أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم عن وقوع حادث في غرفة الكهرباء الملاصقة لسور مدرسة الحد الثانوية للبنات، خلال قيام عمال الكهرباء بإجراء الصيانة والتصليحات من الجهة المطلة على الشارع العام خارج المدرسة ونتج عن ذلك صعود دخان من الغرفة تسرب إلى داخل المدرسة مع حدوث أصوات صادرة عن غرفة الكهرباء.
وحفاظاً على سلامة الطالبات، تم إخلاء الصفوف وتجميع الطالبات في الساحة الخارجية، تنفيذاً لإجراءات الأمن والسلامة المتبعة في وزارة التربية والتعليم في مثل هذا الحالات. واحتاج عدد من الطالبات إلى بعض الإسعافات الأولية، نتيجة الخوف والارتباك الناجمين عن الأصوات الصادرة من غرفة الكهرباء وأصوات أجهزة الإنذار، حيث تم في الحال التنسيق مع الجهات الصحية المختصة والدفاع المدني لإجراء اللازم وضمان أمن وسلامة الطالبات وجميع منتسبي المدرسة.
وتواجد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي في المدرسة على عين المكان حال علمه بهذا الحادث، للاطمئنان على ضمان سلامة الطالبات وجميع من كان في المدرسة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، واستمرار اليوم الدراسي وعودة الأمور إلى طبيعتها، مقدماً شكره إلى مديرة المدرسة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية على حسن التصرف في وقت قصير وشكره للطالبات على حسن التعاون والانضباط.