استضافت شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» مؤخــراً وفــداً مــن صحيفـــة «الوطـــن»، يتقدمهم رئيس التحرير يوسف البنخليل، إلى جانب كل من مدير التحرير مهند أبوزيتون، ونائب مدير التحرير مازن النسور، وأنس الأغبش بالقسم الاقتصادي، ومستشار العلاقات العامة ناريمان صلاح، حيــث كان في مقدمة مستقبليهــم كـــل من الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري والرئيس التنفيــذي للعمليـــات عيســـى الأنصاري والمدير الإداري لمحطة الطاقة بالشركة أمين سلطان، إلى جانب عدد من مديري الشركة ومسؤوليها.
وتم خلال الزيارة عرض فيلم تعريفي عـــن نشأة الشركة التي بدأت عملياتها عـــام 1971 كأول مصهر للألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية بلغت حينها 120 ألف طن متري سنوياً، كما استعرض الفلم نمو الشركــة وتطورهـــا التقنـــي وعملياتهـــا الصديقة للبيئة إلى جانـــب التزامها المتواصل بالسلامة ومساهمتها البارزة في دعم الاقتصاد البحريني.
وقام وفد الصحيفة بزيارة مكتب نقابة عمال «ألبا» حيث التقى برئيس مجلس إدارة النقابة علي البنعلي وأعضاء النقابة، واستمع إلى نبذة تعريفية عن دور النقابة وأنشطتها ومشاريعها.
كمـــا زار الوفد محطة الكهرباء التابعـــة للشركة والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 2,265 ميجـــاوات إلــى جانب زيارة مركـــز التدريب بالشركة، حيث قام بالاطلاع على مختلف البرامج التدريبية بالشركة والتي تهدف إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية وتعزيز البحرنة حيث تشكل نسبة البحرينيين 87% من مجموع القوى العاملة في ألبا والذي يبلغ حوالي 3 آلاف موظف وموظفة.
وشملت الزيارة جولة استطلاعية في أرجاء المصهر استمع خلالها الوفد إلى شرح مفصل عن العمليات التشغيلية المتعلقة بإنتاج الألمنيوم عالي الجودة والذي تنتج منه الشركة ما يزيد عن 890 ألف طن متري سنوياً.
وتلت هذه الجولة زيارة مركز «ألبا» للرعاية الصحية الذي يقدم خدماته الطبية على مدار الساعة لموظفي الشركة إلى جانب توفير خدمات الطوارئ للمواطنين والمقيمين في المناطق المجاورة.
واختتم وفد الصحيفة زيارته للشركة بجولة في نادي «ألبا»، الكائن بمنطقة البحير والذي يقدم أحدث المرافق الرياضية والترويحيـــة لموظفــي الشركـــة وأفـــراد عائلاتهم.