كشفت مهندسة التصميم الداخلي سيدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي، عن تقديم 3 دورات تدريبية في مملكة البحرين خلال 3 أعوام في مجال التصميم الداخلي استفاد منها أكثر من 130 شخصاً من النساء والرجال.
وأضافت لـ «الوطن»، خلال تواجدها في المملكة خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري لتقديم دورة متخصصة في التصميم الداخلي المنزلي، أن «هذه الزيارة تعتبر الثالثة لها إلى البحرين» لتقديم تلك الدورات.
وعن مدى نجاح الدورات السابقة التي قدمتها في المملكة، قالت الحميضي إن الدورتين الماضيتين حققتا نجاحا كبيراً بدليلي تزايد أعداد المشاركين في الدورة الحالية من كل من البحرين والسعودية، حيث شارك في الدولة عدد من مواطني المملكة العربية السعودية الذين حضروا خصيصاً للمشاركة فيها.
ولفتت سيدة الأعمال الكويتية إلى أن الهدف من تقديم تلك الدورات المتخصصة يتمثل في منح المشاركين أسس التصميم الداخلي حتى يصبحوا أفراداً فاعلين، مؤكدة أن جزءاً كبيراً ممن تلقوا التدريب سواء في البحرين أو في دول الخليج الأخرى أسسوا أعمالهم الخاصة بناء عى ما استفادوه من الدورات.
وعن عدد المستفيدين من الدورات التي قدمتها في دول مجلس التعاون خلال الفترة الماضية، قالت الحميضي إن عدد المستفيدين فاق الـ2000 متدرباً، موضحة في الوقت نفسه أن بعض المشاركين حضروا إلى دولة الكويت للاستفادة من الدورات المتقدمة هناك.
وعن وجود توجه لافتتاح معهد متخصص في التصميم بدول مجلس التعاون، أكدت أن لديها توجهاً لتدشين معهد خلال الأعوام الـ5 إلى الـ10 المقبلة في دولة الكويت يكون منطلقاً لدخول مواطني دول الخليج إلى الدخول في عالم التصميم الداخلي.
وأكدت أن المعهد المزمع إنشاؤه سيساهم في صقل مهارات المشاركين في مجال التصميم الداخلي إلى جانب تزويدهم بالمهارات اللازمة لينتقلوا إلى مدربين لاحقاً، مؤكدة أن دول الخليج تشجع على إقامة الدورات التدريبية المتخصصة لإدماج أفراد المجتمع في سوق العمل. وأشارت الحميضي إلى أنها استفادت من خبرتها بقطاع المقاولات في الكويت منذ انخراطها في القطاع قبل 12 عاماً، حيث ساهم ذلك في دخولها إلى عالم التصميم الداخلي.
وقدمت الحميضي شكرها إلى حكومة مملكة البحرين التي قدمت لها كافة التسهيلات الممكنة لإقامة الدورات التدريبية، إلى جانب ثقة أفراد المجتمع والدعم الإعلامي ما شجعها على الاستمرار في تقديم تلك الدورات.
فيما قالت منظمة الدورة سيدة الأعمال شذى الجلاهمة: «إنها تقوم بتنظيم تلك الدورات المتخصصة بشكل دوري ومنتظم مع المصممة الكويتية إلى جانب العديد من الدورات الأخرى».
وأضافت الجلاهمة، أنها قامت بتنظيم دورات نظمتها سيدة الأعمال الإماراتية هالة كاظم في التطوير الذاتي خلال مايو الماضي، موضحة في الوقت نفسه أن شركتها التي تعتزم تدشينها تحت اسم «SRJ» تتشرف بتنظيم تلك الدورات المتخصصة في البحرين. وأضافت أن هناك حوالي 79 شخصاً استفادوا من دورات كاظم التي قدمتها في المملكة.