يلتقي ارسنال وليفربول اليوم كل من سندرلاند وكريستال بالاس على التوالي ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، سعياً للانقضاض على مانشستر سيتي الذين يتصدر الدوري بفارق الأهداف.
وكعادته في المواسم الأخيرة بدأ الارسنال بداية موسم جيدة، اذ فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله مع ميدلزبره سلباً الجولة الماضية.
وتابع المدفعجية مشوارهم التصاعدي بالفوز على ريدينغ منتصف الاسبوع في كأس الرابطة، وستكون محطتهم التالية في افتتاح المرحلة على أرض سندرلاند متذيل الترتيب بنقطتين والوحيد الذي لم يذق بعد طعم الفوز.
وقال لاعب وسطه اليكس اوكسلايد تشامبرلاين: «أعتقد أن نفسية الفريق جيدة. حتى عندما تعادلنا مع ميدلزبره شعرنا كأننا فزنا في المباراة. هذا يظهر مدى تعطش الفريق للفوز. نشعر بالرغبة وأنه بمقدرونا الفوز في أي مباراة».
وتحدث مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر عن الثنائي الجيد في قلب الدفاع، مواطنه لوران كوسييلني والالماني شكودران مصطفي القادم من فالنسيا الإسباني: «كوسييلني هو القائد ويحمل الشارة، لكن مصطفي يبدو أيضاً وكأنه يتحمل أدواراً قيادية في الخلف. فوجئت كيف اندمج بسرعة مع الخط الخلفي، وشكل هذا الثنائي مع كوسييلني».
وتابع فينغر: «مصطفي يركز بشكل كبير على المباريات، وهو لاعب ألماني نمطي. يريد أن يحقق النجاح في كل مباريات ويعبر عن ذلك في غرف الملابس». ويحل ليفربول الفائز خمس مرات في مبارياته الست الأخيرة، على كريستال بالاس الحادي عشر. وبعد تحقيقه فوزاً صعباً على وست بروميتش 2-1 في الدوري السبت الماضي، قام الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بتغيير تشكيلته بالكامل في كأس الرابطة حيث تخطى توتنهام 2-1. ليفربول الذي لم يخسر في آخر 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات، دفع الى الساحة لاعبي الوسط اوفيي ايجاريا وترينت الكسندر-ارنولد البالغين 18 عاماً.
وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثمبتون الثامن باحثاً عن فوز رابع على التوالي ونسيان خروجه من كأس الرابطة أمام جاره وست هام في مباراة شهدت أعمال شغب.
توتنهام يستضيف حامل اللقب
حامل اللقب ليستر سيتي ينتقل إلى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز أول بعد تعادلين.
ويبتعد توتنهام نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة، لذا توقع الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر معركة قوية على ملعب «وايت هارت لاين»: «سبيرز هو الفريق الوحيد من دون خسارة لانه يملك تشكيلة قوية. يمكنهم تدوير فريقهم. كان توتنهام قريباً منا الموسم الماضي وسيتابع المنافسة على اللقب».
ويستقبل توتنهام باير ليفركوزن الألماني في دوري الأبطال بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي، فيما يحل ليستر على كوبنهاغن الدنماركي بعد فوزه عليه 1-صفر الأسبوع الماضي، باحثاً عن متابعة مشواره الأولي القاري إذ حقق 3 انتصارات متتالية حتى الآن.