يستضيف اليوم أيندهوفن الهولندي جاره بايرن ميونيخ الألماني ضمن مواجهات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، في مباراة ثأرية بعد فوز الفريق البافاري 4-1 قبل أسبوعين ذهاباً، ويستطيع بايرن حجز بطاقته إلى الدور التالي شرط العودة بالنقاط الثلاث.
وفي المجموعة ذاتها، يستضيف أتلتيكو مدريد المتصدر بسجل مثالي روستوف الروسي على ملعب فيسنتي كالديرون.
ويعتمد فريق العاصمة الإسبانية على ترسانة هجومية نارية يقودها الفرنسيان أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو بالإضافة إلى الإسباني المخضرم فرناندو توريس وانضم إليهما الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو.
ويعتبر كاراسكو أفضل هداف في صفوف أتلتيكو مدريد هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 13 مباراة في مختلف المسابقات بينها ثلاثيته في مرمى غرناطة (7-1).
ويتفوق كاراسكو بالتالي على غريزمان صاحب 6 أهداف وغاميرو الذي سجل 5 أهداف. وكان كاراسكو سجل 5 أهداف طوال الموسم الماضي. ويقول كاراسكو «أصبحت أكثر ثقة بالنفس هذا الموسم ولا أتردد في التسديد نحو المرمى عندما أكون في وضعية جيدة».
ساهمت أهداف كاراسكو أيضاً بأن يصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، وقد أشاد به زميله غاميرو بقوله «سجل العديد من الأهداف في الآونة الأخيرة وسمح لنا بالخروج فائزين في أكثر من مباراة».
وفي المجموعة الأولى، يحل آرسنال ضيفاً ثقيلاً على لودوغوريتس البلغاري بعد أن سحقه ذهاباً بسداسية نظيفة بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل وهي الأولى له في مسيرته.
وبفضل تألق التشيلي ألكسيسي سانشيز والإنكليزي ثيو والكوت فان الترسانة الهجومية لدى آرسنال مرعبة.
يذكر أن آرسنال يستطيع بلوغ الدور الثاني حتى في حال خسارته، شرط أن يتغلب باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه بال السويسري. وفي المجموعة الثانية، يستضيف بشيكتاش التركي نابولي الإيطالي على ملعبه، حيث فاز في 13 من آخر 14 مباراة في الدوري المحلي. وكان بشيكتاش حقق فوزاً مفاجئاً على منافسه في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة السابقة وسينتزع المركز الأول في حال نجح في تجديد فوزه. في المقابل، يستطيع نابولي حجز بطاقته إلى الدور التالي في حال فوزه وتعادل بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف البرتغالي في المباراة الثانية في هذه المجموعة.