تغطية - المكتب الإعلامي:
أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الرابعة لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة بن عبدالله القعود، أنه وبناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، فقد قررت اللجنة اعتماد موعد انطلاق المسابقة والتي ستقام تحت رعاية سموه، والذي سيكون يوم السادس من يناير 2017 مضيفاً أن هذا التوجيه يأتي من خلال حرص واهتمام سموه على منح الفرصة لأكبر عدد من الملاك والمتسابقين للمشاركة في هذا الحدث، كما أن الموعد الجديد سيمنحهم الوقت الكافي للإعداد والتحضير لخوض غمار المنافسات.
وأشار القعود إلى أن اللجنة المنظمة العليا قد اعتمدت جداول المسابقات التي ستشهدها هذه النسخة، حيث ستقام منافسات الأسبوع الأول على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة للملاك وللمتسابقين المحليين، وذلك على مدار يومي الجمعة 6 يناير الذي سيشهد مسابقة الجيرات، مهد السلوقي والقناص الصغير، والسبت 7 يناير الذي سيشهد دعو الشاهين، دعو حر، سباق الخيل والقناص الصغير.
وسيقام الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة ومحمد بن ناصر آل خليفة للملاك وللمتسابقين المحليين، وذلك على مدار يومي الجمعة 13 يناير والذي سيشهد مسابقة الجيرات، مهد السلوقي والقناص الصغير، والسبت 14 يناير الذي سيشهد دعو الشاهين، دعو حر، سباق الخيل والقناص الصغير.
وسيقام الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للملاك وللمتسابقين المحليين، وذلك على مدار يومي الجمعة 20 يناير والذي سيشهد مسابقة الجيرات، مهد السلوقي والقناص الصغير، والسبت 21 يناير الذي سيشهد دعو الشاهين، دعو حر، سباق الخيل والقناص الصغير.
وسيقام الأسبوع الرابع على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للملاك وللمتسابقين المحليين، وذلك على مدار يومي الجمعة 27 يناير والذي سيشهد مسابقة الجيرات، مهد السلوقي والقناص الصغير، والسبت 28 يناير الذي سيشهد دعو الشاهين، دعو حر، سباق الخيل والقناص الصغير. فيما سيقام الأسبوع الخامس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للملاك وللمتسابقين المحليين، وذلك على مدار خمسة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 31 يناير الذي سيشهد مسابقة مزاين الأبل، والأربعاء 1 فبراير الذي سيشهد مسابقة مزاين السلوقي، والخميس 2 فبراير الذي سيشهد مسابقة شوط الصقار الصغير، والجمعة 3 فبراير الذي سيشهد مسابقة الجيرات، مهد السلوقي والقناص الصغير، والسبت 4 فبراير الذي سيشهد دعو الشاهين، دعو حر، سباق الخيل والقناص الصغير.
بينما سيقام الأسبوع السادس والأخير على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للملاك والمتسابقين الخليجيين، وذلك على مدار 4 أيام ابتداء من يوم الأربعاء 15 فبراير والذي سيشهد مسابقة الجيرات، والخميس 16 فبراير الذي سيشهد دعو الشاهين ودعو الحر، والجمعة 17 فبراير الذي سيشهد شوط النخبة الدولي والسبت 18 فبراير الذي سيشهد مزاين الصقور.
أوضح القعود أن باب التسجيل قد فتح منذ الأول من نوفمبر والذي سيستمر حتى الخامس عشر من ديسمبر المقبل، مبيناً أن اللجنة قد أطلقت موقعاً إلكترونياً خاصاً للتسجيل هو: http://www.bahrainfh.com/registration.php .