قال مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، في كلمة وجهها بحفل تخريج إحدى الدورات التقدمية للضباط في مجمع ميادين الرماية بالحرس الوطني، «إنكم أتممتم بفضل الله متطلبات التخرج من الدورة والتي تُعد دورة عسكرية رفيعة مبنية على أحدث العلوم والخبرات والمعلومات ومتوازيةً مع أفضل أساليب التدريب العسكري القائمة على تفاعلاتكم ومناقشاتكم في أصول الفكر العسكري».
جاء ذلك خلال رعايته الدورة التي عقدت في الفترة بين 12 مايو و10 نوفمبر والتي تهدف لتنمية المهارات القيادية للضباط من خلال تدريبات القيادة، ووضع الخطط العملياتية والإدارية، إضافة إلى تدريبات الأمن الداخلي وإدارة وقيادة التمارين المشتركة.
وحضر حفل التخرج الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة اللواء الركن علي سليمان العساكر، ومدير التدريب العسكري بقوة الدفاع العميد الركن صلاح راشد السعد، ومدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية العقيد سلطان أحمد الكعبي.
ولدى وصول مدير أركان الحرس الوطني إلى موقع حفل التخرج كان في الاستقبال كبار ضباط الحرس الوطني من قادة الوحدات والكتائب ورؤساء الشُعب، بعدها اجتمع بالملحق العسكري الكويتي ومدير التدريب بالعسكري لقوة الدفاع ومدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية.
واستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، استمع بعدها مدير الأركان والحضور إلى إيجاز قدمه مسؤول الدورة تضمن شرحاً حول المراحل التدريبية التي أسهمت في تعزيز قدرة وكفاءة المشاركين، وتنمية مهاراتهم القيادية وتطبيق مهارات الميدان بكل كفاءة واحترافية، تلاها عرض فيلم قصير عن البرامج التدريبية التي خضع لها المشاركين خلال الدورة.
وأضاف مدير الأركان: «إنه لمن دواعي السرور أن أكون بينكم اليوم في اختتام هذه الدورة والتي عقدت بتوجيهات سديدة من سيدي رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، تنفيذاً لرؤى سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى».
فيما أكد آمر مدرسة التدريب في الحرس الوطني أن «تشريف مدير الأركان تخريج هذه الدورة هو مصدر فخر واعتزاز في هذا الصرح العسكري التعليمي نستمد منه قبس العطاء ويؤجج فينا قدراتنا للعمل الجاد المخلص والإنجاز المبدع، مقتدين بحكمة سيدي عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى ومهتدين بتوجيهات سيدي سمو رئيس الحرس الوطني، واضعين نصب أعيننا خدمة وطننا والذود عن حياضه بإخلاص صادق وولاء».
وأوضح أنه «خلال مجريات الدورة التي ضمت ضباطاً من الحرس الوطني البحريني وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني الكويتي خضعوا لمناهج تدريبية متخصصة ومحاضرات وزيارات ميدانية، بينها محاضرة ألقاها مدير الأركان تناولت استراتيجيات الحرس الوطني في التعامل مع الأحداث الطارئة وفق التطور الذي تشهده منظومة العمل في الحرس لتمكين الضباط من قيادة السرايا وأركانية الكتائب بكل كفاءة واقتدار، ورفع الجاهزية القتالية والاضطلاع بمهام تتناسب مع التطورات المتلاحقة التي تشهدها وحدات وكتائب الحرس الوطني عملياتياً وإدارياً».
وتفضل مدير أركان الحرس الوطني، بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية للمشاركين والمتفوقين بالمراكز المتقدمة، والتقاط صورة تذكارية مع المشاركين بالدورة ومدربيها.