تشارك وكالة أنباء البحرين «بنا» في المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، ورابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء، والذي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية باكو الذي ينطلق اليوم ولمدة 5 أيام. وقال القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين ونائب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية مهند سليمان إن المؤتمر يعد أكبر تجمع لوكالات أنباء العالم، حيث ستحرص «بنا» على بحث مجالات التعاون وتوقيع شراكات إعلامية جديدة مع عدد من الوكالات لإيصال صوت البحرين إلى الخارج.
فيما قال المدير العام لوكالة أنباء أذربيجان الحكومية «أذرتاج» أصلان أصلانوف إن وكالته «ستتولى رئاسة المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء، ورابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء؛ حيث حل دورها لرئاسة المؤتمر والرابطة. وأضاف أن أذربيجان تستضيف في 16 نوفمبر الجاري المؤتمر العالمي الخامس لوكالات الأنباء، والاجتماع الـ16 للجمعية العامة لرابطة آسيا والمحيط الهادئ لوكالات الأنباء، والاجتماع الـ22 لمجلس رؤساء وكالات أنباء الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.
ولفت أصلانوف إلى أن المؤتمرات ستجري في مركز حيدر علييف للمؤتمرات بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وستناقش قضايا تهم وكالات الأنباء العالمية من قبيل «مستقبل الإنتاج الإخباري»، و»وكالات الأنباء وإمكانات الوسائط التكنولوجية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي»، و»الابتكار ووكالات الأنباء». يشار إلى أنه سيشارك في هذه المؤتمرات أكثر من 120 بلداً مختلفاً وأكثر من 200 مدير عام ومسؤول في وكالات أنباءٍ حكومية وخاصة، فضلاً عن مشاركة مسؤولين في الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو».