بدأت أمس فعاليات الاجتماع السابع والثلاثين للجمعية العمومية لمجموعة مستخدمي إريكسون لدول آسيا والمحيط الهادي «EUGAP»، والتي تستضيفه شركة البحرين للاتصالات «بتلكو» بمشاركة خبراء يمثلون 26 شركة اتصال رائدة من 20 دولة، لتقديم عروض وأنشطة لفرق العمل على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب تقديم شركة إريكسون عروض لأحدث حلولها وخدماتها، بما في ذلك منصة الإنترنت الأشياء، والبنية التحتية الافتراضية. وأعربت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو، منى الهاشمي، عن سعادتها لاستضافة مثل هذا الحدث البارز الذي من شأنه أن يوفر للمشاركين منصة مثالية لتبادل المعرفة ومناقشة عدد من القضايا المشتركة التي تواجه المشغلين.
وأضافت «سعداء في شركة بتلكو لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية رقم 37 لمجموعة مستخدمي إريكسون لدول آسيا والمحيط الهادئ «EUGAP»، والتي تستحق الكثير من الثناء على جهودها وتفانيها في خدمة القطاع المصرفي. على مدى سنوات، والتي أثمرت عدداً من التطورات القيمة لكافة المشاركين والشركات التي يمثلونها». وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة «EUGAP»، ستيف هوبكرافت، عن سعادته بانعقاد المؤتمر في مملكة البحرين، لما تحظى به من سمعة دولية في مجال استخدام التقنيات الحديثة على المستوى الدولي، مضيفاً أن المؤتمر سيكون فرصة مواتية للمشاركين للمناقشة والاطلاع على آخر التطورات في مجال تقنية الاتصال، إلى جانب تبادل المعارف والخبرات فيما بينهم. وأثنى هوبكرافت على المستوى المتقدم لشركة بتلكو في استخدام التقنيات الحديثة، مما يجعلها من الشركات الرائدة في مجموعة مستخدمي إريكسون لدول آسيا والمحيط الهادئ، مؤكداً حرص الشركة الدائم على استخدام افضل التقنيات الحديثة في مجال الاتصال خدمة لعملائها. مشيراً إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها تقنيات الاتصال في السنوات العشرين الأخيرة وهو ما يخلق على الدوام تحديات جديدة أمام شركات الاتصال لمواكبة هذه التطورات. وقال رئيس وحدة التكنولوجيا والمعلومات بشركة بتلكو، بشير سالي، ان شركة بتلكو عضو في مجموعة «EUGAP» منذ عام 1998، معرباً عن سعادته باستضافة فعاليات الاجتماع السابع والثلاثين للمجموعة، والذي يعد تأكيداً لما وصلت إلى مملكة البحرين مكانة مرموقة على مستوى المنطقة والعالم، مضيفاً أن الاجتماع سيشهد تبادل للخبرات والتجارب بين المشاركين إلى جانب استعراض أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الاتصال.
وأشار سالي إلى أن السوق البحرين يشهد منافسة قوية في مجالات الاتصال، وهو ما يدفع الى ضرورة الاعتناء بتطوير أفضل الحلول التقنية في هذا المجال، خدمة للعملاء ومواكبة للتطورات العالمية السريعة التي تقدمها شركات التقنية حول العالم. وأشاد سالي بالتقنيات الحديثة التي تقدمها شركة إركسون، حيث تخدم تقنياتها حوالي 5 مليار مستخدم حول العالم، وتسعى دائماً لتقديم أفضل الحلول في مجال تقنيات الاتصال، معبراً عن أمله في سرعة الانتقال إلى الجيل الخامس «G5»، تماشياً مع التطورات السريعة في هذه التقنيات. وتحدث عن أحدث الإنجازات التي حققتها شركة بتلكو في البحرين، وهي تجربة إطلاق أول شبكة واي فاي على الصعيد الوطني، مضيفاً أن الشركة تعمل على تغطية أغلب مناطق المملكة بهذه الخدمة الرائدة، حيث ستكون متاحة مجاناً لعملاء بتلكو في المجمعات التجارية الكبرى وحلبة البحرين الدولية، إضافة الى أماكن انعقاد الفعاليات المختلفة.