تواصلت عروض مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، بتقديم مسرحية بعنوان «نجمة سهيل» لمركز شباب البحير للمخرج علي عادل حيث شهد العرض تفاعلاً كبيراً من قبل الحاضرين.
وتنظم الفعالية وزارة شؤون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة وبرعاية كل من: تمكين ، بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان، يوسف بن أحمد كانو، قدوع، تحت شعار «#لنغرس_بسمة»، على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.
يذكر أن المسرحية للمخرج علي عادل، الأشعار علي الشرقاوي، تأليف محمود العلوي، مساعد مخرج وسنيوغرافيا محمد بهلول، الديكور عبدالرحمن الرويعي، موسيقى عماد حمدي، منفذ إضاءة عبدالله البكري، مدير الإنتاج أحمد الماحوزي، تصوير البوستر حسين سالم، مكياج سارة الشايجي، والممثلون:أبو بكر حبيب الغازي، خالد للكبيسي، عباس السماك، فوز الشرقاوي، روعة خالد، حواء المرباطي، نجم مساعد ومحمد بهلول. وتم تنظيم ندوة تعقيبية بعد نهاية المسرحية قدمها إبراهيم الدوسري، حيث رد على استفسارات الحضور كما قدم بعض الملاحظات حول العرض المقدم. ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري أكبر خلال العروض المقبلة، خاصة مع قرب ختام المسرحيات وإسدال الستار على النسخة الثانية.
وأكد مؤلف «نجمة سهيل»، محمود العلوي، أن المهرجان مناسبة جميلة يلتقي فيها الشباب البحريني، مبيناً أن المهرجان يعد فرصة للشباب لتقديم طاقاتهم وإمكاناتهم الفنية المختلفة على خشبة المسرح. حاولنا أن نقدم ما يرضي الجمهور من خلال العرض المقدم».
وحول مدى نجاح التجربة، قال العلوي إن التجربة ناجحة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأمر الأهم هو المشاركة في هذا التجمع الشبابي الفني.
فيما أكد الفنان حسن أحمد، وهو أحد الحاضرين بشكل مستمر للمهرجان، أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي حقق نجاحات أكثر تميزا خلال النسخة الثانية والتي لا زالت تتواصل على صالة مدينة عيسى، موضحاً أن الفعالية تعد فرصة لظهور الشباب والكشف عن إبداعاتهم على خشبة المسرح.
وحول العرض الذي قدمه مركز شباب البحير، قال إن العرض كان جميلاً، مشيراً إلى هبوط الإيقاع قليلاً في بعض فترات المسرحية خصوصاً في النهاية.
مخرج مسرحية «نجمة سهيل» علي عادل أكد أن المهرجان نوعي في ذاته، حيث يعود ذلك إلى مشاركة الشباب في جميع الأطقم سواء من ممثلين أو مخرجين. وأشار بعد ختام العرض الذي قدمه عبر مركز شباب البحير، إلى أن المهرجان يعتبر فرصة لتنمية طاقات الشباب في المجال المسرحي، لافتاً إلى أن الفعالية هذا العام ستخرج طاقات ومواهب يمكن الاستفادة منها في رفد المسرح البحريني. وقال إن «هذا التجمع الفني الشبابي المميز سيكون فرصة لتطوير إمكانات المشاركين.. الفكرة في نوعها ممتازة للغاية ونوعية، صحيح أنها المشاركة الأولى لي كمخرج إذ أنني ممثل، إلا أنها تجربة رائدة ومميزة، وستكون درساً للتطوير في المستقبل». وأثنى عادل على خطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص المهرجان للشباب المسرحي، مؤكداً أنه حاول جاهداً الخروج بأفضل صورة ممكنة من خلال العرض الذي قدمه مركز شباب البحير. ورفع المشاركون في تمثيل مسرحية «نجمة سهيل» يافطة بعد انتهاء العرض، تقديرا وفرحة بمناسبة رجوع الفنان البحريني علي الشرقاوي بالسلامة بعد رحلته العلاجية في الخارج، كُتب فيها «قرت عيون أهل البحرين بسلامة الأستاذ علي الشرقاوي، والله يشافي الممثلة الشابة حواء المرباطي».
جاء ذلك ليؤكد المكانة الكبيرة التي يمتلكها الشرقاوي في الوسط الفني بمملكة البحرين نظراً لتميزه وقربه من الجميع، ولكونه أحد أعمدة الشعر والثقافة بالمملكة. وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم عبر تقديم العرض التاسع، والذي سيخصص لمركز سلمان الثقافي، إذ سيقدم مركز سلمان الثقافي مسرحية بعنوان «لن ألبس حذاءكم» للمخرج حسن فلامرزي.
يذكر أن طاقم العمل للمسرحية من تأليف وإخراج حسن فلامرزي، مساعد المخرج أحمد منصوري، إنتاج مركز شلمان الثقافي، مكياج صديقة الأنصاري، والممثلون: أحمد علي منصوري، فاطمة علي المهري، حمد النامليتي، دانة سلطان بوعياش، زهير أحمد، جمال صالح الغزال، محمد عيد مرشد، حيدر عباس حسن، يارا حسن علي، حليمة إبراهيم جناحي، ناصر العميري ومبارك الخليفي.