أقامت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية حفل استقبال، بمناسبة احتفال البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 45 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 17 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، وبمشاركة وزراء وكبار المسؤولين ومدعوين وسط أجواء مضيئة بالفرح والابتهاج وممزوجة بكل مشاعر الفخر والاعتزاز.
وكان الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والضيوف لدى وصولهم.
ورحب السفير بسمو أمير الرياض شاكراً مقدراً لسموه الكريم وللجميع مشاركتهم الكريمة للبحرين فرحتها بأعيادها الوطنية.
وأعرب صاحب السمو الملكي أمير الرياض عن تهانيه وتمنياته الطيبة للقيادة الحكيمة في البحرين بأعيادها الوطنية، مشيداً بما حققته من تقدم وازدهار وأمن واستقرار.
وجرى تبادل الأحاديث الأخوية والإشادة بالمستوى الرفيع للعلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.
وأكد السفير الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة، في كلمة بالمناسبة نشرتها صحيفة الرياض، تقديره البالغ لما ارتقت إليه علاقات المملكتين الشقيقتين، مشيداً بـ»حرص القائدين الحكيمين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.
ورفع السفير البحريني بمناسبة الأعياد المجيدة أجمل التهاني وأطيب التبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الباني الحكيم مقرونة بأخلص مشاعر الولاء والإخلاص والإجلال والإكبار لجلالته، سائلاً الله أن يحفظه ويرعاه ويسدد خطاه.
كما رفع السفير أسمى التهاني إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وإلى الأسرة الكريمة وشعب البحرين الوفي.
وأشاد السفير الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة بالمكتسبات العظيمة التي تحققت للبحرين العزيزة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والخدماتية من تربية وتعليم وصحة وتنمية واتصالات ومواصلات وتكنولوجيا، وعمل وعمال وغيرها، وصولاً إلى الدولة العصرية الأكثر تقدماً والأفضل نمواً.
وقال إن تلك المنجزات من ثمرات المشروع الإصلاحي الوطني الذي بادر صاحب الجلالة الملك المفدى إلى إعلانه منذ أن تولى مقاليد الحكم ليقود البحرين العزيزة إلى مراحل متسارعة من النهضة والتطور ارتكازاً على نهج الشورى والديموقراطية وترسيخاً لأسس دولة القانون والمؤسسات والعدالة والمساوة وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين.
وأكد أنه سعد في هذه الليلة المباركة بتشريف صاحب السمو الملكي أميرالرياض مشاركتنا احتفالاتنا بأعيادنا الوطنية وهي ذكرى تأسيس البحرين في عام 1783هـ على يد الشيخ أحمد الفاتح وذكرى مرور 45 عاماً على انضمام مملكة البحرين كعضو كامل في الأمم المتحدة وأيضاً الاحتفال بمرور 17 عاماً على تولي سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة مقاليد الحكم.
وأضاف أن مشاركة إخواننا في المملكة فرحتنا هذه هو وسام على صدور أهل البحرين جميعاً.
وعن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدولة الإمارات وقطر والبحرين والكويت، قال الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة إن عيدنا في البحرين بدأ بالزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزز آل سعود لمملكة البحرين وما تحقق في البحرين من لقاء ناجح ومن مؤتمر قمة لدول مجلس التعاون ظهرت نتائجه المباركة التي تحمل الخير لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد السفير البحريني أن «الاتحاد» المنشود في الخليج هو في النفوس قبل النصوص.
واختتم السفير البحريني حديثه بالإشادة بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وما قامت به المملكة العربية السعودية من جهود دولية لتحقيق الأمن والاستقرار بالخليج واليمن واصفاً هذه الجهود بأنها أرجعت للمواطن العربي المسلم كرامته وحافظت على مكانته.