استعاد بايرن ميونيخ صدارة البوندسليغا مجدداً، بالفوز على مضيفه دارمشتات بهدف دون رد في الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.
أحرز هدف المباراة، البرازيلي دوغلاس كوستا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.
الفوز رفع رصيد بايرن ميونيخ لـ36 نقطة محتلاً صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن لايبزيغ، بينما ظل دارمشتات في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.
البداية جاءت ضاغطة من دارمشتات الذي استغل عاملي الأرض والجمهور لشن أكثر من هجمة على مرمى البافاري، ولكن هجمات دارمشتات لم ترتق لحيز الخطورة على مرمى مانويل نوير، الذي وقف بثبات في وجه أكثر من هجمة.
ولجأ لاعبو بايرن ميونيخ للاستحواذ على الكرة بفضل التمريرات القصيرة، في محاولة منهم لقتل خطورة دارمشتات والسيطرة على زمام المباراة.
وتمر النصف ساعة الأولى من المباراة، تحت عنوان «معركة الوسط»، حيث تبادل الفريقان محاولات السيطرة على تلك المنطقة من الملعب، ثم تحول سير اللعب تجاه مرمى دارمشتات، في ظل سعي بايرن ميونيخ لإدراك التقدم.
وغلبت الندية على الشوط الأول من المباراة، ولكن أظهرت الإحصائيات مشكلة هجومية لدى بايرن الذي سدد خمس كرات خارج إطار المرمى.
الشوط الثاني مر دون جديد، وظل السعي البافاري متواصلاً لإدراك التقدم عن طريق التسديدات التي لم تذهب سوى واحدة منها بين الثلاث خشبات، وكانت سهلة على حارس درامشتات. ويطلق توماس مولر تسديدة بيمناه في الزاوية الضيقة، يتصدى لها حارس أصحاب الأرض بصعوبة. ويرسل هوميلز رأسية تجاه المرمى، ويسدد في نفس الدقيقة ليفاندوفسكي كرة تجاه المرمى، لينذرا بخطورة حقيقية على مرمى المنافس.
ويفك دوغلاس كوستا شفرة دفاعات دارمشتات، بتسديدة صاروخية بعيدة المدى، سكنت المقص الأيمن لمرمى الفريق الأزرق معلنة عن تقدم البافاري.
ويسيطر الفريق البافاري على مجريات اللعب عقب الهدف، في ظل تراجع من لاعبي دارمشتات للخط الخلفي، ويلجأ الفريق الأزرق لشن الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف التعادل، ولكن دون جدوى.