علق إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات العامة لنادي ريال مدريد الإسباني، على وقوع الفريق الملكي مع منافسه إشبيلية في قرعة دور الـ16 بكأس الملك.
وقال بوتراغينيو، في تصريحات نقلها موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني: «يجب أن نستعد لمواجهة إشبيلية ستكون مباراة صعبة للغاية».
وأضاف: «سنلعب 4 مباريات عقب العودة من العطلة، التوقيت ليس مثالياً خاصة بعد مشاركتنا في كأس العالم للأندية، لابد أن نستعد بشكل جيد».
وتابع: «إشبيلية فريق على استعداد جيد للعب، يملك لاعبين على أعلى مستوى، نحن نعلم مدى صعوبة مواجهته على ملعبه حيث جمهوره المتحمس».
وأتم: «علينا أن نستعد للتكيف مع اللعب هذه المباريات المكثفة، لذلك علينا أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل التأهل إلى الدور التالي».
وسيخوض ريال مدريد 4 مباريات بين الدوري الإسباني وكأس الملك في غضون 11 يوماً، حيث سيواجه إشبيلية 4 يناير في ذهاب الكأس ثم غرناطة في الدوري «7 يناير» قبل أن يلعب العودة أمام إشبيلية يوم 11 يناير، كما سيلتقي مع الفريق الأندلسي نفسه يوم 15 من نفس الشهر.
وسبق للناديين أن تواجها بداية هذا الموسم، في كأس السوبر الأوروبي، وفاز وقتها ريال مدريد في الوقت الإضافي 3-2 في النرويج، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
وتاريخياً لم يتمكن إشبيلية من تجاوز ريال مدريد في الكأس سوى في ثلاث مناسبات من أصل 13 مواجهة.
وكانت آخر مرة أقصى فيها إشبيلية نظيره العاصمي في نصف نهائي نسخة 1954-1955 عندما خسر ذهاباً 1-3 وفاز إياباً بشكل ساحق 5-0.
وفي القرن الحالي، تواجه الفريقان مرتين في الكأس، كلاهما في نصف النهائي، وحسم النادي الملكي التأهل للدور النهائي، في 2004 و2011.