حسن عبدالنبي
أعلن مجلس إدارة شركة الأهلية للتأمين الإعلان عن الانتهاء بنجاح من العرض الذي افتتح بتاريخ 29 نوفمبر 2016 من قبل شركة سوليدرتي للاستحواذ على 71% من الأسهم العادية الصادرة و المدفوعة الخاصة بشركة الأهلية للتأمين من خلال السداد النقدي بسعر عرض 242 فلساً «مائتان واثنان وأربعون فلساً» لكل سهم في الشركة الأهلية، أي بما يعادل 10.7 مليون دينار.
وأكد مجلس الإدارة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس أنه تم الاستحواذ على 44.226.357 من أسهم الشركة الأهلية، والتي تمثل 71.4635% من مجموع الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة الخاصة بالشركة الأهلية.
وستتم التسوية عن طريق الوسيط المعين من قبل سوليدرتي لحساب بورصة البحرين ومن ثم ستقوم بورصة البحرين بالتسوية للأسهم المتنازل عنها على نظام التداول من خلال الوسطاء المسجلين، في تاريخ تسوية العرض الموافق 27 ديسمبر 2016، وستقوم بورصة البحرين بتحويل ملكية الأسهم وبتحديث سجلات حملة الأسهم لشركة الأهلية لبيان تغيير ملكية الشركة، بناءً على عدد الأسهم المتنازل عنها، سيتم التسوية مقابل 242 فلساً نقداً للسهم الواحد من خلال الوسيط الذي ينوب عن مقدم العرض.
كما إن مساهمين الشركة الأهلية الذين قبلوا العرض واستوفوا الشروط المنصوص عليها في إجراءات القبول سيحصلون على مقابل التسوية بالكامل بسعر 242 فلساً نقداً لكل سهم وفقاً لشروط وثيقة العرض المؤرخة بتاريخ 14 نوفمبر 2016.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للتأمين، د.أسامة البحارنة، في تصريحات صحافية، أن عملية الاستحواذ تدعم الشركة في تقديم خدمات أكثر وأفضل للمؤمنين، خصوصاً أن هنالك شريحة كبير من الزبائن في البحرين تفضل التأمين الإسلامي على التقليدي.
وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق أكبر شركة تأمين تكافلي في البحرين «الأهلية تكافل»، بيد أن ذلك بحاجة إلى مرحلة انتقالية لإنهاء الإجراءات الرسمية في بورصة البحرين.
وأفاد بأن العمليات بعد الاستحواذ ستكون بالسجل التجاري التابع للشركة الأهلية للتأمين، على اعتبار أنها أكبر من «سولديرتي» من حيث رأس المال بحدود 3 مرات، وكذلك الشركة الأهلية للتأمين مسجلة في بورصة البحرين، مؤكداً على مضيهم قدماً نحو تنمية العمليات لجلها أكبر شركة تأمين في السوق المحلي.