أكد رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أحمد بن إبراهيم الملا، أنه تقرر ترشيح النائب جمال داود ممثلاً عن الشعبة البرلمانية للمملكة لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.
وتم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الذي عقد أمس برئاسة الملا، الاطلاع على محضر الاجتماع الدوري العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في المنامة 23 نوفمبر الماضي، وعلى الخطاب الوارد من الشعبة البرلمانية الإماراتية حول مرئيات دول مجلس التعاون بشأن نظام عمل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.
كما تم الاطلاع، على الخطاب الوارد بشأن مرئيات مجلس النواب البحريني لتنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بموضوع هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها والمقترح من قبل مجلس الشورى القطري.
وأشار رئيس «النواب»، إلى أن اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية استعرضت في اجتماعها المذكرة الواردة من اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن الوثائق الختامية الصادرة عن الاجتماع السادس والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد، والذي عقد في أنقرة بالجمهورية التركية يومي 18 و 19 أكتوبر، والخطاب الوارد من الاتحاد البرلماني العربي متضمنا نتائج أعمال الدورة الـ135 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة والذي انعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة 23-27 أكتوبر.
واستعرضت اللجنة، تقرير وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الذي شارك في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية والذي عقد في العاصمة التركية أنقرة خلال مارس 2015، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية للبحرين الذي شارك اجتماع المائدة المستديرة حول المياه «دور العلوم والتقنية في مشروعات السلام» والذي انعقد في جنيف بسويسرا خلال يونيو 2016.
كما استعرضت تقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة والمنعقد في إسلام آباد بجمهورية باكستان خلال يوليو 2016، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العالمي المنظم من قِبل المنظمة الكشفية العربية والمنعقد في ستوكهولم بالسويد خلال سبتمبر 2016.
واستعرضت اللجنة أيضاً، تقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك باجتماع اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لجنة المرأة والطفولة للاتحاد البرلماني العربي والمنعقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال سبتمبر 2016، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في الدورة العشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي والمنعقدة في القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال سبتمبر 2016.
وتم كذلك، استعراض تقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الأول للجمعية البرلمانية الآسيوية واجتماع اللجنة الدائمة المعنية بشؤون الموظفين والأنظمة المالية للجمعية اللذين عقدا في مدينة فنوم بنه بمملكة كمبوديا خلال سبتمبر 2016، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في أعمال الجمعية الـ135 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة والتي انعقدت في جنيف بسويسرا خلال أكتوبر 2016.
كما استعرضت تقرير وفد الشعبة البرلمانية للمملكة الذي شارك في أعمال لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد في المنامة خلال نوفمبر 2016، وتقرير وفد الشعبة البرلمانية الذي شارك في الاجتماع البرلماني بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ والذي نظم من قبل الاتحاد البرلماني الدولي وبالتعاون مع البرلمان المغربي والذي انعقد في مراكش بالمملكة المغربية خلال نوفمبر 2016.
وعقدت اللجنة، بحضور النائب عباس الماضي، النائب إبراهيم الحمادي، العضو أحمد بهزاد، العضو أحمد الحداد، العضو عبد الوهاب المنصور، العضو د.محمد الخزاعي، وبحضور الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب د.صالح إبراهيم، ومدير إدارة الشعبة البرلمانية غازي عبدالمحسن.