شاركت المحافظة الجنوبية في حملة التنظيف التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة في الصخير تحت شعار «معاً للحفاظ على الحياة الفطرية» بالشراكة مع بلدية المنطقة الجنوبية وشركة ألمنيوم البحرين ألبا، 31 ديسمبر الماضي بمشاركة عدد من الجمعيات والمتطوعين وطلبة المدارس والجامعات وهم فريق «كلين أب» وجوالة المالكية وفريق العطاء وفريق إنجاز ومركز العلوم والبيئة ومنظمة «إيزك» وجمعية صدد.
وشهد الحملة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية والدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، وعدد من المسؤولين في المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وشركة ألمنيوم البحرين ألبا. وتأتي الحملة بمناسبة احتفالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيوم الحياة الفطرية الخليجي، انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي توليها دول مجلس التعاون في المحافظة على الحياة الفطرية وتعزيز مفهوم الوعي البيئي لدى مواطني دول المجلس.
كما تأتي الحملة ضمن المساعي الوطنية التي يبذلها المجلس الأعلى للبيئة لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية في منطقة الصخير لاسيما أثناء موسم التخييم.
وتوجه الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالشكر إلى كل الجهات من القطاعين العام والخاص المساهمة في الحملة، وخاصةً المتطوعين الذين يعتبرون العمود الفقري لمثل هذه الحملات التي تأتي تزامناً مع موسم التخييم، واصفاً مشاركة المتطوعين بأنها تعزيز لثقافة البيئة التي سيتناقلها أجيال اليوم إلى أجيال المستقبل. وأضاف المحافظ أن اللجنة العليا لموسم التخييم عملت على وضع إطار عام لحماية البيئة والحياة الفطرية من مخلفات التخييم إلا أن هذا الإطار لا يمكن تفعيله من غير وجود حملات تطوعية تسهم في ترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة.
وحث مرتادي البر والمخيمين على المحافظة على نظافة البر باعتبارها جزءاً من وطننا الذي نعمل من أجل تنميته وازدهاره، مشيداً بتجاوب المخيمين مع الاشتراطات الجديدة لموسم التخييم والداعية إلى المحافظة عل نظافة الصخير وعدم العبث بالحياة الفطرية.
وقال إن على جميع مرتادي البر والمخيمين ألا يتناسوا وجود حياة فطرية في مناطق التخييم وهي تتألف من الطيور وبعض النباتات ومنها النادرة وهي ما تميز مملكة البحرين عن غيرها من الدول، وأكد معاليه أن هذه الحملات التطوعية ستكون مستمرة وأن المشاركة فيها ستتسع لتضم العديد من الجهات من مختلف القطاعات.
ومن جانبه تقدم الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، بالشكر والتقدير إلى المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وشركة ألمنيوم البحرين ألبا على دعمهم للحملة، كما تقدم بشكر خاص إلى فرق المتطوعين من مختلف الجهات الذين كانت لهم البصمة الأولى في نجاح الحملة، مشيراً إلى أن الحملة تعبر بصدق عن نجاح الشراكة المجتمعية التي تربط كافة الجهات في القطاعات العامة والخاصة والمنظمات الأهلية، وهو ما يؤكد نجاح المساعي التي تقوم بها هذه الجهات وتعمل على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية وهي مفهوم متأصل في الوجدان البحريني.
ودعا كافة المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على البيئة والحياة الفطرية لاسيما في مناطق الصخير.
«الطفل والأمومة»
تعقد جمعيتها
العمومية 18 الجاري

أعلن مجلس إدارة جمعية رعاية الطفل والأمومة عقد الجمعية العمومية العادية الأربعاء 18 الجاري من العاشرة صباحاً بعد اكتمال النصاب القانوني للنظر في جدول الأعمال الآتي: عرض ومناقشة التقرير المالي حتى السنة المنتهية 2015-2016، وعرض ومناقشة التقرير الأدبي حتى السنة المنتهية 2015-2016، وفتح رسائل التصويت للانتخابات من العاشرة والنصف حتى الواحدة ظهراً بمقر الجمعية بمدينة عيسى لانتخاب 12 عضواً.
وذكرت أن آخر يوم للترشيح لعضوية مجلس الإدارة سيكون الثلاثاء 17 الجاري.