أكد خليفة القعود رئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد، أن اللجنة تضع اللمسات الأخيرة تحضيراً لانطلاق منافسات المسابقة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك يوم الجمعة السادس من يناير الجاري بمنطقة «الصبخة» المحاذية للقرية العالمية للقدرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد.
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة المنظمة إلى موقع الحدث، بحضور توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية وجبر الدوسري عضو اللجنة المنظمة، وعدد من أعضاء اللجنتين المنظمة والإعلامية، وذلك للاطمئنان والوقوف على آخر التحضيرات والاستعدادات لإقامة المسابقة.
وقال القعود: «تبذل اللجنة المنظمة قصارى جهدها للتحضير المثالي لإقامة النسخة الثالثة للمسابقة، والذي يحقق تطلعات اللجنة بإبرازها في أبهى حلة، والذي يتوافق مع تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إنجاح هذا الحدث. فقد قامت اللجنة بإعداد وتهيئة موقع مغاير عن الموقع السابق لسباقات الصقور بمنطقة الصبخة، يخدم بشكل كبير الملاك وأصحاب الصقور بالتركيز بالمنافسات، والذي سيجعل المسابقة أكثر تحدي وإثارة ومنافسة بين المشاركين. كما اتجهت اللجنة لإعداد موقع خاص لإقامة سباق مهد السلقان وسباق الخيل العربية الأصيلة بقرية القدرة، بما يتناسب مع أجواء هذين السباقين والذي يحقق لهما النجاح المطلوب».
وأضاف: «لقد شهدت المسابقة منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل وحتى موعد إغلاقه مشاركة واسعة من الملاك وأصحاب الصقور المحليين وكذلك من أشقائنا بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسيتم بعد مرحلة التشبيه والتحجيل والقسم تحديد العدد النهائي للمشاركين، خصوصا وأن هذه المرحلة تعتمد بشكل كبير على شرط مهم هو الشهادة الطبية المستخرجة من مستشفى العرين للصقور والتي تؤكد للجنة المنظمة سلامة الصقور من أي أمراض معدية».
وقد وجه القعود الشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ثقته الكبيرة برئيس وأعضاء اللجنة المنظمة، مقدراً في الوقت ذاته الجهود المتميزة التي بذلها أعضاء اللجنة واللجان العاملة للإعداد والتحضير لانطلاق الحدث.