استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية اليوم سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن آبل رئيس مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وعددا من أعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة حيث تسلم سموه التقريرين السنويين للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان للعامين 2015م – 2016م .

وخلال اللقاء أشاد سموه بالجهود التي بذلتها المؤسسة الوطنية في اعداد التقرير استنادا الى أفضل الخبرات و المعايير الدولية والمبادىء العالمية لحقوق الانسان ، منوها بالإنجازات الحقوقية التي حققتها مملكة البحرين في سجل حقوق الانسان وترسخت عبر مشروع جلالة الملك المفدى الاصلاحي .

وبين سموه أن البحرين ماضية في تعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل مؤكدا أن الأمن والاستقرار هما أساس تحقيق مبادىء حقوق الإنسان في أي مجتمع ، وأن سيادة القانون واحترامه الضامن لها ، مشيرا الى أن المجتمع البحريني يمتلك سمات نبيلة كالتسامح واحترام الاخر والتعددية وهي مصادر قوته وتماسكه.



وأكد سموه ان الحكومة تدعم كافة الجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان من أجل تمكينها من الاستمرار بالقيام بدورها الوطني الذي انشأت من أجله .

من جانبه قدم الدكتور عبدالعزيز آبل لسموه عرضا تضمن اهم اعمال ومنجزات المؤسسة وما تضمنته تقارير المؤسسة للعامين 2015م و2016م شاكرا لسموه استقباله وزملائه أعضاء مجلس المفوضين ودعمه الذي ساهم بشكل فاعل في تنمية وتعزيز جهود وعمل المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان .