تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق اليوم فعاليات مسابقة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للملاك وأصحاب الصقور من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، والذي يعتبر الأسبوع الأخير من منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام فعالياتها بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين العالمية للقدرة وتستمر حتى السبت القادم.

وبحسب جدول فعاليات هذا أسبوع، سيشهد اليوم إقامة منافسات مسابقة الصيد بالصقور فئة الجيرات "جير شاهين- وجير تبع" لمسافة 400 دعو والتي ستنطلق عند الساعة السابعة صباحا، تليها مسابقة الصيد بالصقور فئة الجيرات "جير بيور وجير 78" لمسافة 400 دعو والتي ستنطلق عند الساعة الواحدة ظهرا. فيما ستقام غداً مسابقتين الأولى مسابقة الصيد بالصقور فئة شاهين لمسافة 400 متر دعو والتي تنطلق عند الساعة السابعة صباحاً، تليها مسابقة الصيد بالصقور فئة الحر لمسافة 400 متر والتي تنطلق عند الساعة العاشرة صباحاً. بينما يشهد يوم الجمعة إقامة شوط النخبة الدولي والذي ينطلق عند الساعة الثالثة عصراً، على أن يسدل الستار على المنافسات يوم السبت بإقامة مسابقة مزايين الصقور عند الساعة السابعة مساء.



وقال خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد: "إنه تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فقد قامت اللجنة بالإعداد والتحضير المثاليين لإقامة مسابقة الخليجيين، حيث عكفت اللجنة على تسخير كافة الجهود والإمكانيات لتنظيم هذه المسابقة، بالشكل الذي يعكس تطلعات سموه لإبراز وإنجاح هذا الحدث. وننتهز الفرصة لنرحب بالمتسابقين من الملاك وأصحاب الصقور من الأخوة والأشقاء من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية في بلدهم الثاني مملكة البحرين، متمنين لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مشاركتهم بالمسابقة".

وأشار إلى أن المسابقة ستشهد إقامة شوط النخبة الدولي برياضة الصيد للصقور، الذي سيشارك فيه عدد من المتأهلين المحليين من مسابقات الأسابيع الخمسة الماضية إلى جانب عدد من المتأهلين من المتسابقين الخليجيين من منافسات هذا الأسبوع.