تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ينطلق غداً سباق كأس جلالته للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وسينطلق السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة عند الساعة السابعة صباحاً، وسيجرى اليوم الفحص البيطري للسباق وسط إجراءات منظمة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية



ورحب سموه بمشاركة فرسان دولة الامارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة مشيرا الى أن تواجد فرسان دولة الإمارات وفرسان مملكة البحرين في السباق سيشكل فرصة مثالية للإثارة والتحدي والقوة باعتبارهم من خيرة الفرسان في رياضة القدرة.

الفريق الملكي مستعد

يستعد فرسان الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في أغلى البطولات على كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 120 كم، ويسعى الفريق الملكي إلى تتويج سيطرته وانتصاراته المتتالية في سباقات القدرة بالفوز بالكأس الغالية ولم تتوقف استعدادات فرسان الفريق الملكي منذ بداية الموسم، حيث يواصل الفريق استعداداته الجادة والمكثفة للوصول إلى أفضل جاهزية قبل بدء السباق الكبير على كأس جلالة الملك.

ويعطي الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية كبيرة للفوز بكأس جلالة الملك التي تعد الأهم والأقوى والأبرز على المستوى المحلي، حيث يحرص الفريق على المشاركة بكل قوته للفوز باللقب الغالي.

فهد الخاطري: المحافظة على اللقب

أكد الفارس فهد الخاطري حرصه على المحافظة على اللقب معبراً عن تفاؤله بقدرة فرسان الفريق الملكي على تحقيق النتائج المميزة في السباق، مؤكداً في الوقت ذاته على استعداد الفريق الملكي من فرسان وجياد للمشاركة والمنافسة على كأس جلالة الملك الذي وصفه بأنه من البطولات المهمة التي يأمل كل الفرسان في الفوز بها.

وأشار إلى أن الفريق واصل تدريباته منذ بداية الموسم، من أجل هذه المسابقة الغالية والمهمة، مضيفاً أن الفريق حقق نتائج ومستويات إيجابية بفضل الخطط والاستراتيجيات الموضوعة من قبل قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي يحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة عن الفريق، ومن خلال دعمه واهتمامه المتواصل.

وأضاف أن سباق جلالة الملك سيكون مغايراً عن بقية السباقات الأخرى، حيث يتوقع الجميع أن تكون المنافسة قوية وصعبة في ظل الظروف الخاصة والخطط التي ستتبعها الفرق في هذا السباق والتي قد تعتمد كثيراً على السرعة، مؤكداً أن الجهد سيكون كبيراً على الفرسان في التعامل والسيطرة على الجواد خلال السباق.

محمد بن مبارك: المراكز المتقدمة هدفنا

ومن جانبه أشار الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة فارس الفريق الملكي إلى أن البطولة مهمة لنا، وسيكون السباق صعباً وقوياً. فالمؤشرات تدل على سباق مرتقب ومثير يتوقع أن يكون واحداً من أقوى سباقات الموسم نظراً للمشاركة القوية من قبل جميع فرسان وإسطبلات المملكة وفرسان الإمارات، مشيراً إلى أن هذا السباق مهم للفريق الملكي خصوصاً وأنه يحمل اسم جلالة الملك وفارس المملكة الأول حفظه الله ورعاه، حيث سيقدم الفرسان كل ما لديهم من أجل الفوز بالكأس الغالية.

وعبر عن تقديره للدور والجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال حرصه على التواجد الدائم والمستمر مع أفراد الفريق ومتابعة أمور استعداداته النهائية للمشاركة في السباق، مع حرص سموه على بلوغ جميع الفرسان المستوى الفني الذي يؤهلهم لتحقيق المراكز المتقدمة بالسباق.

الزايد: نتوقع المفاجآت

وتوقع فارس الفريق الملكي عبدالرحمن الزايد أن تكون بطولة كأس جلالة الملك من البطولات التي تشهد العديد من المفاجآت نظراً لقوة التنافس فيها ورغبة الجميع في التشرف بالوصول إلى منصة التتويج، وأنه شخصياً يتوقع فوز أحد فرسان الفريق الملكي في السباق.

وأكد أن معنويات الفريق مرتفعة جداً وأن التدريبات والاستعدادات كانت متواصلة ولم تتوقف منذ الموسم الماضي، وسيكون لهذا الاستعداد الأثر الكبير في تحقيق نتائج جيدة في البطولة.

بوسفر: جاهزون لكأس جلالة الملك

وأكد فارس الفريق الملكي علي بوسفر بأن الإثارة والمتعة وقوة المنافسة ستكون عنوان بطولة جلالة الملك المفدى لما تحظى به هذه البطولة من أهمية كبيرة لدى الإسطبلات المحلية التي تسعى للمشاركة بأقوى فرسانها وجيادها لنيل شرف الوصول إلى منصة التتويج.

وأضاف أن الفريق الملكي من فرسان وأفراد الطاقم الفني والإداري في كامل جاهزيتهم للسباق الكبير، ومتفائلون بتحقيق النتائج الجيدة بهذا السباق المميز، مؤكداً أن السباق يحتاج إلى الصبر وقوة التحمل والتركيز الكبير، ولكن الفريق هذه المرة سيحرص أيضاً على الظهور بصورة أفضل، حيث سيضع الفريق كافة الخطط والتوجيهات التي سيتم رسمها للسباق وصولاً إلى تحقيق المراكز المتقدمة.

ميرزا: بطولة غالية ومنافسة صعبة

ومن جانبه، أعرب فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا عن ارتياحه للاستعدادات لخوض سباق كأس جلالة الملك المفدى، مؤكداً قدرة الفريق الملكي على تقديم سباق مميز إلى جانب بقية فرسان الإسطبلات المحلية وفرسان الإمارات، مشيراً في الوقت ذاته إلى صعوبة المنافسة في سباقات القدرة البحرينية التي تتمتع بمشاركة قوية من فرسان البحرين وخصوصاً بطولة كأس جلالة الملك التي تحظى بالاهتمام الأكبر من الإسطبلات المحلية وتحتاج إلى استعداد فني وذهني خاصين من أجل الفوز بهذا السباق الكبير.

وأشاد ميرزا بتوجيهات قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المستمرة والتي أكد أنها ستكون إيجابية لجميع الفرسان الذين سيتنافسون من أجل الفوز بكأس جلالة الملك.

الحمادي: سنسعى لمواصلة التفوق.

من جهته، أكد الفارس يعقوب الحمادي على أن أفراد ونجوم الفريق يطمحون لاستعادة الكأس الغالية إلى إسطبلات الفريق الملكي، وتحقيق أفضل المراكز في هذا السباق القوي والمثير ومواصلة التفوق في بطولات كأس جلالة الملك.

وأشار إلى أن الفريق بلغ مرحلة متقدمة من الجاهزية والاستعداد بفضل توجيهات القائمين على الفريق بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حيث بات الفريق على أتم الاستعداد للسباق المرتقب.

نجلاء بنت سلمان: أسعى إلى اللقب

أكدت فارسة الفريق الملكي نجلاء بنت سلمان آل خليفة أنها ستسعى بكل قوة إلى المنافسة على اللقب الغالي، مشيرة إلى أن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل الفرسان في المملكة، وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير للفرسان في بذل قصارى جهدهم بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية.

وعبرت عن تقديرها واعتزازها بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق الملكي من قبل جلالة الملك واهتمامه المتواصل لجميع فرسان الإسطبل من أجل الوصول إلى الجاهزية التامة للسباق، مؤكدة أن السباق سيكون قوياً وسريعاً وسيشهد منافسة محتدمة حتى المراحل الأخيرة من السباق، وسيكون التكتيك هو الفيصل لحسم السباق في آخر مرحلة.

السعد: منافسات مثيرة

ومن جهته، أكد عبدالرحمن السعد أن قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والطاقم الفني للفريق وضعا خطة لتهيئة الجياد والفرسان إلى الجاهزية للمشاركة في السباق المرتقب والمثير، مشيراً إلى أن السباق لن يكون سباقاً عادياً، فالمشاركة قوية من قبل نخبة وأبطال سباقات القدرة في المملكة والإمارات في هذه الرياضة ولديهم الخبرة الكبيرة في التعامل مع مختلف مجريات السباق.

وذكر أن فرسان الفريق الملكي يمتلكون مهارة وخبرة أكدوا تألقهم في كل مشاركة دولية ومحلية، وهم قادرون على المنافسة وخطف كأس المركز الأول في السباق. ووعد أن الفريق الملكي سيبذل قصارى جهده ويقدم كل ما لديه في هذا السباق.

الفحص البيطري.. اليوم

وسيتم اليوم الفحص البيطري للبطولة وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة.