أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، ثقته الكاملة في قدرة قطر على إنهاء كافة مشاريع مونديال 2022 قبل موعد كافٍ من انطلاق النهائيات العالمية، مشيداً بالقدرات التنظيمية القطرية.

وقال إنفانتينو، خلال جلسة صحفية، عُقدت الأربعاء، في العاصمة القطرية: "تصل إلينا تقارير إيجابية، وبصفة دورية ومستمرة، عن آخر التحضيرات والتجهيزات التي تقوم بها قطر لاستضافة المونديال 2022"، لافتاً إلى العمل الكبير على صعيد "المطار، والفنادق، والمترو، والطرقات، والملاعب، والبنية التحتية".

وعلى هامش زيارة إنفانتينو للدوحة، قدمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال 2022) عرضاً يحتوي على آخر استعدادات قطر لنهائيات كأس العالم.



على صعيد متصل، أشار إنفانتينو إلى أنه حريص للغاية على إقامة مونديال 2026 في أكثر من دولة؛ لضمان إشراك بقية دول القارات المختلفة في استضافة "المحفل الكروي" الأكبر عالمياً.

وأوضح قائلاً: "سنشجّع على إقامة نهائيات كأس العالم في أكثر من دولة؛ لأننا بحاجة لإظهار أن الفيفا يفكّر بصورة عقلانية، كما أنه يتعيّن علينا التفكير في استراتيجيات طويلة الأمد"، لافتاً إلى أنه "من الممكن إسناد مهمة استضافة النهائيات إلى دولتين، أو ثلاث، أو أربع، تستضيف كل منها المباريات في ثلاثة أو أربعة أو خمسة ملاعب".

واستطرد في كلامه بالقول: "بالتأكيد سنشجّع على ذلك، وسيناسب هذا الدول المتقاربة من حيث الموقع من أجل تسهيل السفر".

وقرّرت الجمعية العمومية للفيفا، الشهر الماضي، زيادة عدد المنتخبات إلى 48، على أن يتم تطبيق هذا الأمر بشكل فعلي بداية من مونديال 2026، لكن لم تتحدد بعد هوية الدولة المستضيفة له.