بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ستقام بتاريخ 25 فبراير الجاري بطولة اكستريم فات بايك بمنطقة كيبيك بكندا والتي ستشهد تنافس 100 مشارك من جميع أنحاء العالم، وسيشارك فيها رياضيان يمثلان مملكة البحرين في هذا الحدث الهام، وهما موسى كاريش ومايكل كالاهورا، اللذان سيقودان دراجتيهما لمسافة 37 كلم فوق الثلج بمواجهة الرياح الثلجية تحت أكثر درجات الحرارة انخفاضاً.

وقال رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نحن فخورون بأن لدينا دراجين سيمثلان مملكة البحرين في هذه البطولة الفريدة، على الرغم إنه ليس لدينا مثل هذه الظروف في المملكة، ولكن بإمكان دراجونا بأن يجلبوا مثل هذه الخبرات لمملكة البحرين. لقد كانا يتدربان على الرمل وتحت الظروف المناخية الحارة، ولكن لديهما الثقة بأن يخوضا مثل هذه البطولة. ونتطلع في المستقبل لاستضافة مثل هذه البطولات على الرمل، وذلك بسبب اكتسابها شعبية كبيرة حول العالم". وأضاف: "تواصل مملكة البحرين النمو في مجال الدراجات الهوائية وذلك من خلال إطلاق فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية، وكذلك استضافة البطولات الكبرى مثل بطولة آسيا للدراجات الهوائية بالإضافة للمشاركة في البطولات العالمية".

وتأتي مشاركة رياضيين من مملكة البحرين في هذه البطولة تماشياً مع أسلوب الحياة الصحي الذي يحث عليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتشجيعه البحرينيين بممارسة الرياضة التي ساهمت في وضع البحرين محط أنظار العالم، وهو ما دفع الرياضيين البحرينيين للمشاركة في بطولات فريدة.



جدير بالذكر بأنه للمشاركة في مثل هذه البطولات فإنه من الضرورة استخدام معدات وملابس خاصة للرياضيين حيث ستقوم شركة بيلدو كندا المتخصصة في هذا المجال بتوفيرها .

كما تعتبر دراجات "الفات بايكس" من الدراجات الخاصة المصممة للتسابق في المناطق الوعرة بالرمل والثلج. والإطارات المستخدمة فيها أعرض وأكبر حجماً من تلك المستخدمة في الدراجات العادية.