استقبلت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمكتبها اليوم الأحد الموافق 19 فبراير 2017 سعادة السيد فاغيف غاراييف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين. حيث استعرض الطرفان العلاقات الثقافية الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقد اطلعت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة سعادة السفير على فعاليات وأنشطة الهيئة خلال سنة 2017 التي تحمل عنوان "آثارنا إن حكت"، والتي تتضمن إقامة معرض يختصر تاريخ دلمون وحضارتها العريقة في مدينة سانت بطرسبرغ، والذي يأتي ضمن الترويج للتاريخ الإنسانيّ. خصوصاً مع عمق التعاونات الثقافية بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحاديّة، والتي أثمرت عن سلسلة من المنجزات المشتركة والمشاريع التعاونية في مجالات ثقافية وفنية متنوعة.

كما أشادت معاليها بافتتاح معرض الفنان الروسيّ نيكاس سافرونوف المقام في فندق الفورسيزون البحرين، والذي افتتح برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصيّ لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى. وشددت معاليها على أن الثقافة هي الوسيلة الأهم لتقريب الشعوب والارتقاء بالمجتمعات وبث ثقافة السلام.



من جانبه، أعرب سعادة السيد فاغيف غاراييف عن سعادته البالغة بما تحققه مملكة البحرين من منجزات ثقافية بشكل مستمر، كما شكر هيئة الثقافة لمساهمتها في تنظيم أيام الأفلام الروسيّة والتي ستقام في متحف البحرين الوطنيّ وقلعة عراد خلال العام.