يسعى القوة الجوية العراقي إلى بداية قوية في مستهل حملة الدفاع عن اللقب عند ملاقاة مضيفه الصفاء اللبناني اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والأمر ذاته بالنسبة لمواطنه الزوراء أمام ضيفه السويق العماني في المجموعة الأولى.

وكان القوة الجوية توج بلقب النسخة الماضية على حساب بنغالور الهندي 1-صفر في الدوحة وأصبح أول فريق عراقي يخطف اللقب، بعد أن أفلت مرتين من مواطنه إربيل أمام الكويت الكويتي صفر-4 في إربيل عام 2009 والقادسية الكويتي بركلات الترجيح في دبي عام 2014.

ويهتم الجوية رابع الدوري في بلاده كثيراً بمباراته أمام الصفاء التي يعتبرها الخطوة الأولى الأهم في انطلاقة النسخة الجديدة من المسابقة ويأمل أن تكون ثابتة حسب مدربه باسم قاسم.



الحد نحو التعويض محلياً والبدء من جديد آسيوياً

وفي المجموعة ذاتها، يلعب الحد البحريني مع الوحدة السوري على إستاد البحرين الوطني بالرفاع.

ولن تكون مهمة بطل البحرين سهلة، فهو خرج من التصفيات المؤهلة إلى دوري الأبطال بعد خسارة ثقيلة أمام ناساف الأوزبكستاني 1-4، ويحتل المركز السادس حالياً في الدوري برصيد 13 نقطة من 10 مباريات.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يشارك فيها الحد في كأس الاتحاد الآسيوي، وكانت أفضل نتيجة له الدور ربع النهائي عام 2014، فيما خرج من دور المجموعات في آخر مشاركتين.

ويسعى مدربه المحلي محمد الشملان إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وهو يعول على الأردني محمد الداوود والثلاثي النيجيري أوتشي أوغبا وأوروك أكرودونت وأوليسجان أيدفايو "دايو" والمحليين سيد محمد عدنان وإبراهيم العبيدلي وراشد الحوطي وعيسى مصبح وعبد الوهاب المالود وعبدالله فتاي ومسعود قمبر المنتقل من صفوف نادي النجمة.

من جهته، يأمل الوحدة بطل كأس سوريا ووصيف بطل نسخة كأس الاتحاد الآسيوي في 2004 في تخطي دور الـ16 وبلوغ مراحل متقدمة بعد أن خرج منه في آخر مشاركتين بالموسمين الماضيين.

ويسعى الفريق السوري لتحقيق نتائج إيجابية لمصالحة جماهيره بعد النتائج المتذبذبة في الدوري المحلي حيث لم يظهر بالصورة المطلوبة رغم أنه يضم نخبة من اللاعبين الدوليين الحاليين والسابقين. ويحتل حالياً المركز الثامن برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

ويرى مدربه حسام السيد في تصريح لفرانس برس أن مباراته مع الفريق البحريني صعبة وإن كان متفائلاً بتحقيق نتيجة إيجابية.