قام النائب الأول لرئيس الغرفة رئيس لجنة السوق القديم السيد خالد راشد الزياني، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة بجولة ميدانية في سوق المحرق مؤخراً، حيث اطلعت اللجنة على أبرز المعوقات التي يواجهها أصحاب المحلات التجارية في السوق منها عدم توافر مواقف للسيارات بشكل كافي، وعدم وجود مرافق صحية واستراحات لمرتادي السوق، وذلك في إطار جهود ومبادرات لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين في سبيل الارتقاء بقطاع الأسواق القديمة في مملكة البحرين.

واستمعت اللجنة خلال الزيارة الميدانية إلى العديد من المعوقات التي يواجهها السوق خاصة تركز محلات الكراجات في شارع راشد الزياني، حيث يعاني القاطنين بهذا الشارع وحوله من مشاكل بيئية كثيرة تمثلت في الأبخرة والأدخنة والروائح وتسرب الزيوت من هذه الكراجات، وتلقت اللجنة مقترحات بضرورة التواصل مع بلدية المحرق لحل هذه المعوقات من خلال نقل تلك الكراجات إلى مكان آخر مناسب وآمن.

كما اطلعت اللجنة على مساحات من الأراضي غير المستغلة والتي لا تتوافق مع الهوية التاريخية للسوق، إلى جانب وجود العديد من المحلات "الدكاكين" القديمة مغلقة منذ سنوات في القيصرية.



وأيدت اللجنة مبادرة أحد التجار بالسوق ببناء دورات مياه في شارع أبوماهر على حسابه الخاص، حيث وافقت بلدية المحرق مشكورة على هذا المقترح، كما طالبت اللجنة بلدية المحرق بالإسراع في إصدار تراخيص البناء لهذا المشروع والذي سيخدم مرتادي السوق.

وفي ختام زيارة سوق المحرق أكد السيد خالد الزياني أن لجنة السوق القديم بالغرفة تعمل بالتوازي لتطوير سوق المنامة وسوق المحرق التاريخيين، وأن هناك برامج تطويرية قادمة بمشيئة الله تعالى لسوق المحرق، مطالباً بضرورة تكاتف جميع الجهات لمواجهة التحديات التي يواجهها السوق والعمل معا لخدمة التجار والمتسوقين.