ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني أمس الأول أن بول ستريتفورد، وكيل أعمال قائد مانشستر يونايتد واين روني، يتواجد حالياً في الصين للتفاوض مع أندية صينية تمهيداً لانتقال موكله إلى هناك.

وأضافت الصحيفة أن أندية صينية مستعدة لدفع راتب أسبوعي خيالي لروني قدره مليون جنيه استرليني، وكشفت أن ستريتفورد تواجد منذ أيام في مدينة تيانغين، معقل فريق تيانغين كوانغيان الذي أبدى رغبته بضم اللاعب.

وتابع "ذا صن" أن ستريتفورد حجز غرفة له في فندق بمدينة تيانغين الثلاثاء الماضي، وذلك بغية إجراء المفاوضات النهائية قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في الصين يوم 28 من الشهر الحالي.



وكان متحدث باسم نادي تيانغين كوانغيان قد أكد لـ"ذا صن" الإثنين، أن النادي الصيني لا يملك أي أنباء مؤكدة عن روني في هذه المرحلة، واعترف مدرب الفريق، الدولي الإيطالي السابق فابيو كانافارو أن فريقه أبدى اهتمامه فعلاً بضم النجم الإنجليزي، لكن المفاوضات تعثرت بسبب إقرار كانافارو بأن روني لا يناسب طريقة لعب الفريق الصيني.

وأشارت الصحيفة أن نادياً صينياً لم تذكر اسمه، عرضت على ستريتفورد ضم روني مقابل راتب أسبوعي يبلغ 650 ألف جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب، إضافة إلى دفع رواتب الأشهر الستة الأولى سلفاً.

وقال مصدر للصحيفة: "كان واين سعيداً جداً في يونايتد، في السنوات الـ13 الأخيرة، وشعر بالسعادة بعد كسر الرقم القياسي لأفضل هداف في النادي، لكنه فقد مكانه الأساسي، وتمر أوقات على اللاعب عندما يفكر بالانتقال إلى فريق آخر، روني ليس عازماً على الرحيل لكن إذا جاءه عرضاً مناسباً فقد يحصل الأمر".

ومن المعروف في الصين أن أي صفقة انتقال قياسية لأحد الأندية المحترفة، يجب أن تحصل على موافقة الرئيس الصيني شي بينغنيغ.

من ناحية ثانية، ذكرت الصحيفة أن لاعب مانشستر يونايتد الآخر أشلي يونغ يوشك على قبول عرضاً من نادي شاندونغ لونينغ الصيني ينص على حصوله على راتب سنوي قدره 12 مليون جنيه إسترليني.