منحت مجلة آسيا موني "asiamoney"، وهي أحد إصدارات مجموعة يورومني العالمية المشهورة، بنك البركة الإسلامي جائزة التمويل في الشرق الأوسط كأفضل بنك إسلامي في البحرين 2016 تقديراً لريادته وتنوع وتعدد خدماته ومنتجاته الموجهة لشرائح متباينة من العملاء بمستوى متقدم جداً من التقنية والجودة وبما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

كما تأتي الجائزة، نظير دعمه اللا محدود للقطاع المصرفي الإسلامي ككل وكونه جزء من مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة إقليمياً ودولياً.

وتم تسلم الجائزة من قبل عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي محمد المطاوعة، في حفل تسليم الجوائز الذي نظمته مجلة آسيا موني في هونغ كونغ يوم 22 فبراير الجاري وحضره حشد كبير من البنوك العربية والآسيوية والعالمية.



وقال المطاوعة: "يشرفنا أن نحصل على هذا التكريم المرموق من مجلة آسيا موني ذائعة الصيت وذلك لأول مرة في تاريخ البنك مما يعتبر تقديراً للجهود المتميزة التي بذلها فريق الإدارة التنفيذية في البنك طوال السنوات الماضية في تعزيز سمعة ومكانة البنك على المستويين المحلي والقاري".

وتابع "يجسد هذا الإنجاز المميز النجاحات الكبيرة التي حققها البنك على مدار أكثر من 30 عاماً سواء على صعيد توسيع حصته في السوق المصرفي المحلي أو على صعيد ترتيب العديد من صفقات التمويل المحلية والإقليمية، علاوة على تطوير نوعية وكمية خدماته ومنتجاته المصرفية الإسلامية المميزة لكافة شرائح المجتمع. وتأتي هذه الجوائز لتؤكد التزامنا بتوفير خدمات مصرفية ذات قيمة مضافة عالية للشركات والأفراد على حد سواء".

وتشدد المجلة على أن بنك البركة الإسلامي هو البنك الرائد البحريني لمجموعة البركة المصرفية، التي تعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي اتسم أداؤها بالقوة والتنامي طوال السنوات الماضية.

كما أن البنك هو مؤسسة إسلامية رائدة، وكانت في طليعة المؤسسات المالية الإسلامية التي عملت على تطوير هذه الصناعة بالمملكة والمنطقة منذ إنشائه في عام 1984، فيما نوهت المجلة بأن البنك هو رائد في تقديم العديد من المنتجات الجديدة، في حين دعم أيضاً وعلى نطاق واسع تطوير القطاع المصرفي الإسلامي ككل.

وأشارت المجلة إلى أن شعار البنك "شركاء في الإنجاز" يؤكد حرص البنك على أن يكون قريباً من العملاء ويشاركهم في مجهوداتهم من أجل النجاح، وهذا يتطلب علاوة على استخدام أفضل التقنيات المصرفية الدولية الحديثة، فهم أعمق لمنتجات التمويل الإسلامي، وكلاهما يمتلكهما البنك بجدارة.