تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، قام السيد فيصل بن راشد النعيمي نائب محافظ المحافظة الجنوبية بتسليم الفائز للأسبوع الثالث بجائزة سموه الأسبوعية لأفضل مخيم، حيث فاز بها السيد محمد أحمد علي القرشي.

وبهذه المناسبة أكد نائب المحافظ على أهمية ما تمثله هذه الجائزة من ترسيخ لعناصر السلامة والاشتراطات العامة لموسم التخييم، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المخيمين ومرتادي البر، فضلاً عن المحافظة البيئة والحياة الفطرية.

كما قام نائب المحافظ بتسليم جائزة تطوير للبترول وهي جائزة مالية أسبوعية لأفضل مخيم يلتزم بالمعايير الفنية التي وضعتها الشركة والتي تنص على وجوب ابتعاد المخيمات مسافة 425 مترا عن أقرب بئر نفط أو مشروع ضمن الآبار والمشاريع التطويرية في منطقة التخييم والتي حيث فاز بها السيد محمد عبدالعزيز جناحي.



يذكر أن اللجنة الفنية لجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، قامت بمباشرة أعمالها عبر زيارة المخيمات المشاركة في الجائزة، وتمارس اللجنة اختصاصها في الإعداد والمتابعة والإشراف على منح جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأسبوعية لأفضل مخيم، وتضم في عضويتها 10 محكمين من عدة جهات هي مكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومركز خدمات المخيمين، وبلدية المنطقة الجنوبية، ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والإدارة العامة للمرور، والمجلس الاعلى للبيئة ، ووزارة الصحة ، والإدارة العامة للدفاع المدني، والحرس الوطني، وشركة تطوير للبترول.

وتقوم اللجنة بعقد جولاتها التفقدية للمخيمات المشاركة في الجائزة، للتأكد من مدى التزام المخيمات بالمحافظة على البيئة والحياة الفطرية، ومدى التزام المخيمات التام بالإجراءات والشروط التي حددتها اللجنة العليا لموسم التخييم والتي تضمن أمن وسلامة المخيمين وممتلكاتهم. وقد قام المحكمون أعضاء اللجنة بتقييم المشاركين، وذلك تمهيداً لرفع التقرير النهائي إلى لجنة اختيار الفائزين التي تم تشكيلها برئاسة السيد فيصل بن راشد الجبر النعيمي نائب محافظ المحافظة الجنوبية، وذلك لاختيار الفائزين حسب التوصيات التي انتهت إليها اللجنة الفنية.