احتلت دولة الإمارات المرتبة الرابعة كوجهة مفضلة لأصحاب الملايين الراغبين بالهجرة أو الانتقال.

وأوضح تقرير صادر عن شركة البحث المختصة بالثروة؛ نيو ورلد ويلث (New World wealth) أنه بالنسبة للكثيرين من أصحاب الملايين في العالم، فإن المال "يوفر وسيلة فعالة للهجرة من الوطن، خلال الأوقات العصيبة. ويمكن للأشخاص حزم حقائبهم، ونقل عائلاتهم، ورؤوس الأموال، إلى أماكن من شأنها أن توفر أفضل فرص الازدهار".

وبحسب التقرير الذي نشرت تفاصيله شبكة "سي إن إن العربية"، الأحد، تتصدر فرنسا قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، إذ عانت فرنسا من "هروب جماعي" لـ12 ألف ثري في العام الماضي. وعزت السلطات هذا الأمر إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية؛ ما أدى إلى هجرة الأثرياء إلى الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا.

وتحتل الصين المرتبة الثانية في قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين، تليها البرازيل في المرتبة الثالثة، والهند وتركيا في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وتبوأت أستراليا المرتبة الأولى في قائمة هجرة أصحاب الملايين إليها، وبحسب التقرير، بلغ عدد أصحاب الملايين الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، نحو 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، وكندا في المرتبة الثالثة. أما دولة الإمارات فقد احتلت المرتبة الرابعة لهجرة أصحاب الملايين إليها، تليها في المرتبة الخامسة نيوزيلندا.