(أ ف ب):

- القوات العراقية في الجانب الغربي من الموصل تسعى لاقامة جسر حيوي فوق نهر دجلة للتواصل مع الجانب الشرقي الذي استعادته الشهر الماضي، بهدف زيادة الضغوط والاسراع باستعادة كامل المدينة.

- الوسيط الدولي ستافان دي ميستورا يواصل مساعيه في وقت اتهم وفد الهيئة العليا للمفاوضات دمشق بـ"المماطلة" باصرارها على طرح الارهاب كاولوية على جدول الاعمال لعدم رغبتها في بحث الانتقال السياسي.



- جنيف: بدء الدورة السنوية الرئيسية لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، مع كلمات يلقيها كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وعدد من الوزراء.

- الرياض: مؤتمر دولي حول الأمن الإلكتروني.

- لوس أنجليس: تتويج "مونلايت" أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار. و"الخوذ البيضاء"، الدفاع المدني الناشط في مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية، تكافأ بنيل فيلم وثائقي بعنوان "ذي وايت هلمتس" يتناول عمل متطوعيها المحفوف بالمخاطر، بجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير.

- واشنطن: الرئيس دونالد ترامب يستقبل أعضاء الجمعية الوطنية لحكام الولايات في البيت الأبيض ومجلس الشيوخ يصوت لتثبيت ويلبور روس وزيرا للتجارة.

- بكين: الصين ترسل أعلى موفد لديها إلى الولايات المتحدة، ما يعكس التقارب الملفت في العلاقات الصينية الأميركية بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها دونالد ترامب إلى هذا البلد قبل وصوله إلى البيت الأبيض.

- لندن: استئناف المناقشات في مجلس اللوردات حول مشروع القانون المتعلق بالشروع بآلية الخروج من الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء السابق جون ميجور يلقي كلمة بشأن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في مركز "تشاتام هاوس" بلندن.

- سيول: المحكمة الدستورية تعقد آخر جلساتها للبت في مصير الرئيسة بارك غيون-هي التي صوت البرلمان لصالح عزلها في ديسمبر اثر تورطها في قضية فساد.