حذر رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري من انتهاء حقبة الإسكان بعد الانتهاء من المشاريع الحالية، مؤكداً خلو المخططات التفصيلية للمحافظات التي تم اعتمادها مؤخراً على تخصيص أراض لإنشاء مشاريع للإسكان.

وقال الأنصاري إن المخططات التفصيلية لجميع المحافظات والتي اعتمدتها اللجنة العليا للتخطيط العمراني ونشرت في الجريدة الرسمية خلت من الأراضي المخصصة لمشاريع الإسكان وهو أمر يبعث على القلق حيال استمرارية بناء المشاريع الإسكانية بما يتناسب مع الزيادة السكانية باعتبار السكن يأتي ضمن ألويات المواطن ويضمن له العيش الكريم ولأسرته.

وأكد في الوقت ذاته أن اللجنة مررت المخطط التفصيلي للمحافظة الجنوبية دون موافقة المجلس البلدي وعدم الأخذ بملاحظاته ومرئياته بشأن تعديلات التصنيف الجديد للمنطقة.



وناشد رئيس مجلس بلدي الجنوبية في هذا الصدد رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للبت في هذا الموضوع واستحداث أراض للمشاريع الإسكانية المستقبلية، معرباً عن أمله في أن يكون الملف الإسكاني على رأس أولويات العمل الحكومي حاضراً ومستقبلاً باعتباره أهم الملفات المعيشية للمواطن البحريني.