يقيم مركز البحرين للتدريب البرلماني بمجلس النواب وبالشراكة مع مؤسسة ويست منستر للديمقراطية ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي للبرلمان، تستهدف الإدارة العليا بالأمانة العامة لمجلس النواب وذلك خلال الفترة 1-2 مارس 2017، وستتناول الورشة عرضاً لمحاور الخطط الاستراتيجية في عدد من البرلمانات الدولية.

وسيحاضر في هذه الورشة الدكتور ديفيد مكجيل مساعد الرئيس التنفيذي بالبرلمان الاسكتلندي وبحضور سارة هباشي ممثل مؤسسة ويست منستر للديمقراطية. كما ستتناول ورشة العمل عدداً من المحاور التي تدور حول التخطيط الاستراتيجي للبرلمان ووضع الأولويات اللازمة للعمل البرلماني، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وآليات قياس الأداء والتخطيط الاستراتيجي.

وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون الاستراتيجي القائم بين الأمانة العامة لمجلس النواب ومؤسسة ويست منستر للديمقراطية تنفيذاً لتوجيهات أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب الهادفة إلى تعزيز الشراكات الدولية التي تسهم في تطوير الأداء البرلماني للإدارة العليا بالأمانة العامة، وتعزز من توطيد الشراكات الدولية التي من شأنها تطوير آليات واجراءات العمل بشكل مستمر، فضلاً عن الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة وتقييم مسارات الإنجاز والتطور الحاصل في هذا المجال.