نظمت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب "ABG"، المجموعة المصرفية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقراً لعملياتها الأسبوع الماضي برنامجاً تدريبياً يمنح دبلوما اختصاص في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية وجامعة بيروت العربية. حيث عقد في مقر المجموعة الرئيس في خليج البحرين، لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 21 إلى 23 فبراير 2017 ، وحاضر فيه متخصصون وخبراء مصرفيون. وقد شارك في البرنامج 21 موظفاً من مختلف وحدات المجموعة. كما شارك في افتتاح البرنامج أعضاء الإدارة التنفيذية للمجموعة يتقدمهم عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف.

ووجه يوسف البرنامج في كلمته الشكر لكل من اتحاد المصارف العربية وجامعة بيروت العربية على هذا البرنامج الأكاديمي والعملي المهم للغاية، والذي يؤكد على التعاون البناء والهادف بين المجموعة وبينهما بمنح المشاركين في أعمال هذا البرنامج من وحداتنا والمركز الرئيس شهادة الدبلوم المتخصص في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد أن البرنامج الذي تنظمه المجموعة امتداد لأنشطة وفعاليات ظلت المجموعة تنتهجها كجزء من استراتيجيتها الهادفة والرامية إلى تأهيل كل من ينتسب إليها تأهيلاً يتناسب مع ريادة المجموعة وانتشارها في الآفاق.

وتضمن البرنامج عرض المواضيع الأساسية في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب مثل قوانين مكافحة غسيل الأموال وتمويل والإرهاب وقانون اعرف عميلك وإجراءات دراسة العناية الواجبة والامتثال ودور موظف الامتثال وتوصيات الفاتف وتوصيات بازل والطريقة القائمة على المخاطر والحوكمة والسياسات والإجراءات والعقوبات الدولية وتخفيض المخاطر والجرائم المالية الناجمة عن المدفوعات والتطورات العالمية الراهنة وغيرها من المواضيع.