أطلقت جمعية أيادي الإغاثية، جمعية إنسانية دولية، يقودها الشباب وتقوم بخدمة المجتمعات المتضررة في منطقة الشرق والقرن الأفريفي، مهرجانها السنوي الثاني للمأكولات "ستريت"، على شاطئ مراسي في مراسي البحرين في ديار المحرق. وسيقام مهرجان المأكولات في الهواء الطلق يومي 3 و 4 مارس من الساعة 2 بعد الظهر حتى 10 مساءً.

وينطلق "ستريت" في عامه الثاني على التوالي بعد أن حقق نجاحاً باهراً العام الماضي بحضور أكثر من 4,500 زائر. وسيقدم المهرجان، الذي سيستضيف هذا العام أكثر من 27 مطعماً متميزاً من أنحاء المملكة، مجموعة متنوعة من خيارات الطعام الشهية التي ترضي جميع الأذواق، فضلاً عن مختلف الأنشطة الخاصة بالأطفال ومجموعة من العروض المحلية والدولية والمسابقات المباشرة على المسرح.

ويشجع "ستريت" زواره هذا الموسم على اتباع نمط حياة صحي مع برنامج "ستريت للياقة البدنية" من خلال إقامة عدد من حصص اللياقة البدنية والرياضية على الشاطئ يقدمها مجموعة من المدربين الرياضيين المعتمدين من المراكز الرياضية المحلية.



وتشمل حصص اللياقة البدنية على جلسات يوغا للأطفال والكبار وتدريبات الكروس فت وغيرها من الأنشطة التي تناسب الأشخاص الذين يبحثون عن تمارين مليئة بالمغامرة أو يرغبون بالحصول على تجربة جديدة.

وقالت رئيسة إدارة الفعاليات بالجمعية نسرين المعاودة: "سيقدم المهرجان هذا العام سيقدم المنصة المثالية لجميع محبي الرياضة ليستمتعوا بمجموعة من الجلسات والتمارين الفريدة من نوعها مع إطلالة جميلة على الشاطئ وسيقدمها لهم أفضل مدربي اللياقة البدنية في المملكة".

وأضافت "سيعود ريع مهرجان هذا العام بالكامل لصالح مشروع "وقف العطاء" الذي يهدف إلى تأمين مصدر دخل مستداملدعم وتوسيع المشاريع التابعة للجمعية على الصعيدين المحلي والدولي".

فيما قال المدير العام لشركة "إيجل هيلز البحرين"، شركة الاستثمار والتطوير العقاري الخاصة الرائدة المطورة لمشروع مراسي البحرين دانيال هاموند،: إن المهرجان هو مبادرة مجتمعية متميزة تنفذها جمعية أيادي الإغاثية".

وتابع "يعد مراسي البحرين موقعاً مثالياً لإقامة المهرجان حيث تعد واجهتنا المائية موقعاً لأول ساحة دائمة لشاحنات الطعام في البحرين. ولن يكتفي الزوار بالاستمتاع بالمأكولات الشهية المعروضة بل بإمكانهم الاستمتاع بساحة اللعب الخاصة بالأطفال والتنزه وممارسة الأنشطة الشاطئية".

وأردف "لن يقتصر المكان على كونه شاطئ اعتيادي - بل سيكون شاطئ الممتد على مساحة 2 كيلومتر هذا موطناً للعديد من محلات المأكولات الجديدة عند اكتمال المشروع، علاوة على أنه على قرب من المرافق السكنية والحيوية في المشروع. وسنواصل دعم المبادرات الخيرية المحلية المشابهة لهذا المهرجان، وأنصح الجميع بالحضور و دعمهم للباعة والأعمال الخيرية".

ويهدف المهرجان إلى خلق تجربة مميزة لجميع الزوار والعائلات والأصدقاء الذين يبحثون عن المكان المناسب لقضاء وقت مثالي وممتع معاً. وسيستمتع الزوار بمشاهدة العروض المسرحية الرائعة االتي تقدمها عدد من المواهب من المنطقة والبلاد والتي ستمنح الجميع وقتاً ممتعاً مليئاً بالتفاعل طوال فترة المهرجان.