نظم مركز الأورام بمجمع السلمانية الطبي الأحد احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وذلك تحت شعار "أنت تقدر ..أنا أقدر"، تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق.

وأكدت بوعنق على أهمية تعزيز الوعي الصحي والمجتمعي بمرض السرطان وأنواعه وسبل الوقاية منه مشيدة بالجهود المبذولة من جانب الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى والحرص على تخفيف معاناتهم ومدهم بالدعم النفسي اللازم ملتزمين بتوجيهات القيادة.

وأعربت وكيل الوزارة عن شكرها لجميع المنظمين والقائمين على إعداد هذه الفعالية متمنية للجميع التوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة من عقد هذه الفعالية.


وكان رئيس مركز الأورام بمجمع السلمانية الطبي د.خالد ثاني أكد أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار جهود المركز في نشر التوعية بما يساهم في وقاية المجتمع من أمراض السرطان مشيراً إلى أهمية الكشف المبكر عن المرض وأثره في إمكانية علاج المريض وإنقاذ حياته.

وألقت مشرفة التمريض الأستاذة نجاة رستم كلمة أشارت فيها إلى ما أكدت عليه منظمة الصحة العالمية من إمكانية الوقاية من أكثر من30% من حالات السرطان بتغيير أو تلافي عوامل الخطر الرئيسة ومنها تعاطي التبغ والوزن والسمنة. كما أشارت إلى أنه إذا ما تم الكشف المبكر عن المرض في مراحل مبكرة يمكن ضمان شفاء الكثير من الحالات.

وقال ثاني بتكريم وكيل وزارة الصحة لقاء دعمها الدائم ومساندتها للكوادر الطبية والتمريضية وتشجيعهم لتقديم كل ما يصب في راحة المرضى وكل ما يساهم في تقديم خدمات صحية عالية الجودة.