احتفلت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية بالذكرى السادسة عشر لميثاق العمل الوطني لمملكة البحرين من خلال المشاركة في احتفالات وزارة التربية والتعليم التي تضمنت كرنفال المركبات الخاصة لمؤسسات التعليم العالي ومعرض تثقيفي أقيم في صرح الميثاق الوطني في الصخير.

وتأتي مشاركة الجامعة بهذا الاحتفال تعبيراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز بميثاق العمل الوطني وتجديداً للولاء من منتسبي الجامعة للوطن وقيادته الرشيدة، باعتبار هذه الذكرى واجب وطني لجميع افراد المجتمع نظرا لأهمية ميثاق العمل الوطني بتطوير وازدهار مملكة البحرين ومساهمته بتحقيق العديد من الانجازات والتغييرات الإيجابية في المملكة منذ ان تم إقراره في عام 2011.

ورفع رئيس الجامعة، البروفيسور سمير العتوم باسمه وباسم جميع منتسبي جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) أسمى آيات التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن سلمان آل خليفة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى كافة أفراد الشعب البحريني بمناسبة حلول ذكرى الميثاق الوطني.



وأكد رئيس الجامعة بأن الميثاق يعكس الرؤية الثاقبة التي يتحلى بها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مسيرة تطوير واصلاح المملكة على جميع الأصعدة، خصوصاً النطاق التعليمي الذي حظي على اهتمام ورعاية جلالته ايماناً منه بأهمية التعليم لبناء مجتمع واعي ومثقف وازدهار مستوى التنمية الثقافية، الاجتماعية والحضارية مما أدى إلى تطور ورقي مملكة البحرين.

وبالإضافة إلى مشاركة الجامعة في كرنفال المركبات الخاصة لمؤسسات التعليم العالي، شاركت الوحدة المتنقلة لمرض السكري في معرض تثقيفي أقيم في صرح الميثاق الوطني، حيث قام طلاب الجامعة بتثقيف الأطفال بمرض السكري خلال العديد من الالعاب والنشاطات التعليمية.

وتهدف الوحدة المتنقلة لمرض السكري، التي تعمل بتعاون مشترك من جامعة البحرين الطبية، جمعية السكري البحرينية ونادي روتاري المنامة، إلى تحسين التوعية والصحة فيما يتعلق بمرض السكري لدى الأطفال والبالغين في مملكة البحرين.