أبرمت مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لعملياتها، اتفاقية لرعاية برنامج التمويل الإسلامي البارز "مشاركة" والذي تبثه قناة CNBC العربية يوم الخميس من كل أسبوع ويعاد بثه يوم السبت.

ووقع اتفاقية الرعاية، التي تمتد لمدة عام واحد، نيابة عن مجموعة البركة المصرفية عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان يوسف، في حين وقعها نيابة عن CNBC العربية الرئيس التنفيذي للقناة محمد برهان.

وقال يوسف "يسعدنا أن نقدم الرعاية لأحد أبرز برامج المال والاقتصاد الإسلامية التي تبثها قناة CNBC العربية، ما يجسد حرصنا على التعاون مع المؤسسات الإعلامية البارزة التي تقدم خدماتها لفئات واسعة من صانعي القرار والمهنيين والأكاديميين والمهتمين والجمهور ويعزز الثقافة والوعي الاقتصاديين والاستثماريين، مما يدعم رسالتنا الاجتماعية في خدمة هذه الفئات".



يذكر أن برنامج "مشاركة" هو برنامج التمويل الإسلامي الأبرز في قناة CNBC العربية، والذي يغطي كافة أنشطة الاستثمار والتجارة والمال التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما يستعرض البرنامج أبرز أخبار القطاع المالي الإسلامي على الصعيدين العالمي والإقليمي، من خلال إجراء مقابلات مع المسئولين والمتخصصين في القطاع المالي الإسلامي، وكذلك يغطي التشريعات المالية الإسلامية القديمة والحالية.

وعلاوة على ذلك، فإنه يسلط الضوء على البنوك والمؤسسات والشركات العاملة في القطاع المالي الإسلامي ويسلط الضوء على التطورات والمستجدات الهامة التي يشهدها على أساس أسبوعي.

وتعتبر قناة CNBC العربية احدى القنوات الأبرز على مستوى الوطن العربي وهي القناة الوحيدة التي تبث على مدار 24 ساعة المعلومات المالية والأعمال باللغة العربية، وتقدم تغطية متعمقة للشؤون الإقليمية والدولية من منظور اقتصادي العربي. ومن خلالها يتمكن الجمهور العربي من الحصول على تغطية متواصلة للأخبار المالية والاقتصادية في المنطقة وباللغة العربية.