مع اقتراب موعد انعقاد الملتقى الخليجي الثاني للنخب، والذي تقيمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، خلال الفترة 23-24 مارس الجاري، بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق، أكد أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي، أن البروتوكول والأتيكيت والمراسم والتشريفات كلها من المهارات التي لم تعد مقتصرة اليوم على العاملين في قطاع العلاقات العامة أو خدمات العملاء فقط، ولكنها أصبحت ضرورة حياتية، تطبق في الحياة الاجتماعية قبل الحياة العملية، كما تطبق في كل من الحياة العائلية والحياة الإلكترونية، ولذلك اختارت إدارة الملتقى موضوع "البروتوكول والأتيكيت.. أسلوب حياة".

وكانت "أكت سمارت" كشفت في موقعها الإلكتروني عن قائمة المتحدثين في الملتقى، إذ ستكون أ.منى الزايد – استشارية التدريب والفعاليات متحدثاً رئيساً، والأكاديمية والإعلامية د.لولوة بودلامة مدرباً رئيساً، بينما يتحدث في الملتقى كل من الأستاذ يعقوب الخالدي رئيس مراسم الرئاسة السابق بمجلس النواب البحريني، ود.هالة جمال – ناشطة اجتماعية وسيدة أعمال ورئيس شركة بدايات، وأ. نورة الزعبي – مديرة مشاريع الإعلام الاجتماعي بالنادي العالمي للإعلام الاجتماعي بفرع البحرين.

وفي ظل ما يشهده فريق الملتقى من استعدادات، أفادت أ.نورة الزعبي أنها بصدد تقديم ورقة عمل عنوانها "أتيكيت موقع التواصل الاجتماعي"، وتتناول أتيكيت الجانب الشخصي والمهني، إذ ستتطرق بادئ الأمر إلى التعريف بالإعلام الجديد أهميته وأهدافه، لتنطلق بعد تكوين تلك الأساسات والاتفاق المشترك على المفاهيم والأغراض إلى صميم الموضوع؛ إذ يتضمن صلب ورقة العمل فيما بعد مفهوم الأتيكيت بشكل عام، وكيفية اختيار المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي وطريقة نشره، وإدارة المحتوى على المواقع الاجتماعية على الصعيدين الشخصي والمهني. كما بينت أن ورقتها ستتضمن 3 نماذج إيجابية وأخرى سلبية تتعلق بموضوع الورقة.


وكان الشهابي لفت إلى أنه وحرصاً من أكت سمارت على ألا يتعارض جدول أعمال الملتقى مع التزامات المشاركين ودوامهم الرسمي، ولإتاحة الفرصة للراغبين في المشاركة من خارج مملكة البحرين، اختارت أن يكون في الفترة المسائية من إجازة نهاية الأسبوع. وفي هذا السياق دعا جميع المختصين والمهتمين للمسارعة بالتسجيل والمشاركة عبر الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو من خلال رقم الهاتف 97317123500+"، كما دعا لمتابعة أخبار ونشاطات الملتقى على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم #GFE2017BH.