(رويترز):

موسكو:

- قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة إن المستشارين العسكريين الروس خططوا لاستعادة الجيش السوري لمدينة تدمر وأشرفوا على ذلك بينما لعبت القوات الخاصة والقوات الجوية الروسية دورا حاسما.


جنيف:

- قال جهاد مقدسي رئيس وفد "منصة القاهرة" في مفاوضات السلام السورية في جنيف إن من المرجح أن تختتم الأمم المتحدة المفاوضات التي بدأت منذ ثمانية أيام وأن تطرح أجندة.

جنيف:

- قال دبلوماسيان غربيان إن من المتوقع أن تنتهي محادثات السلام السورية "بأجندة متفق عليها" وخطة لاستئناف المفاوضات هذا الشهر في جنيف.

بنغازي:

- قال مسؤولون عسكريون من شرق ليبيا إن قواتهم نفذت ضربات جوية واشتبكت مع فصائل منافسة اليوم الجمعة قرب موانئ نفطية رئيسية.

بغداد:

- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن خمسة أطفال وامرأتين يتلقون العلاج بسبب تعرضهم لمواد كيماوية قرب مدينة الموصل العراقية حيث يواجه تنظيم الدولة الإسلامية هجوما من قوات عراقية مدعومة من الولايات المتحدة.

أربيل:

- قال مصدران أمنيان كرديان إن اشتباكات اندلعت بين جماعتين كرديتين متنافستين في منطقة سنجار بشمال غرب العراق مما أدى إلى سقوط قتلى من الجانبين.

برلين:

- قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن الحكومة الاتحادية لا شأن لها بقرار السلطات المحلية في بلدة جاجناو إلغاء اجتماع كان سيشهد إلقاء كلمة لوزير العدل التركي بكر بوزداج.

بكين:

- قالت وزارة الخارجية الصينية إنها عبّرت عن قلقها من مناورات عسكرية مشتركة على نطاق كبير بين كوريا الجنوبية وقوات أمريكية بدأت هذا الأسبوع.