(رويترز)

انتهت أول محادثات سلام سورية برعاية الأمم المتحدة منذ نحو عام دون تحقيق انفراجة لكن مبعوث الأمم المتحدة قال إن لدى الطرفين الآن جدول أعمال واضحا للمضي في سبيل التوصل إلى حل سياسي للصراع المستمر منذ ست سنوات.

بنغازي - قال مسؤولون وسكان إن فصيلا مسلحا دخل مرفأين نفطيين ليبيين كبيرين أمس الجمعة مجبرا القوات التي سيطرت على الميناءين وأعادت فتحهما في سبتمبر أيلول على التراجع.



عمان - قال محمد المومني المتحدث باسم الحكومة الأردنية اليوم السبت إن الأردن نفذ حكم الإعدام شنقا في 15 مدانا بينهم عشرة مدانين بارتكاب جرائم إرهابية.

طوكيو - قالت وسائل إعلام يابانية إن من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليابان وكوريا الجنوبية والصين هذا الشهر لبحث الموقف بشأن كوريا الشمالية خلال أول جولة له بالمنطقة منذ توليه منصبه.

كوالالمبور - رفضت ماليزيا أي إيحاءات بأنها قد تكون انتهكت عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بعد تقرير لرويترز قال إن شركتين لهما صلة بكوريا الشمالية تديران شبكة أسلحة في ماليزيا.

بكين - قال متحدث باسم البرلمان الصيني إن ميزانية الدفاع ستزيد نحو سبعة بالمئة هذا العام في أبطأ وتيرة لها منذ 2010. وسيُعلن الرقم الفعلي للإنفاق الدفاعي غدا الأحد عندما يبدأ البرلمان الصيني دورته السنوية.

بورت أو برنس - توفي رئيس هايتي السابق رينيه بريفال (74 عاما) أمس الجمعة بعد أن سقط مغشيا عليه في منزله. وكان بريفال أول زعيم في تاريخ هايتي يفوز في انتخابات ديمقراطية ويقضى فترة كاملة ويسلم السلطة بشكل سلمي لرئيس آخر.

سيدني - قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قوته 6.3 درجة وقع قبالة بابوا غينيا الجديدة ولكن لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات أو أضرار. ولم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عملاقة جراء الزلزال الذي وقع على بعد نحو 120 كيلومترا جنوبي جزيرة بوجانفيل.