(أ ف ب) - ثأر نابولي الثالث من مضيفه روما الثاني وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 أمس على الملعب الأولمبي في روما في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي درييس ميرتنز نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفي فوز نابولي في الدقيقتين 26 و50 رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم، فبات على بعد هدف واحد من ثلاثي صدارة لائحة الهدافين الأرجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبوسني إدين دزيكو (روما) وأندريا بيلوتي (تورينو).

وسجل الهولندي كيفن ستروتمان هدف الشرف لروما في الدقيقة 89.



ورد نابولي الاعتبار لخسارته أمام روما 1-3 ذهاباً على ملعبه سان باولو وشدد الخناق عليه بعدما قلص الفارق بينهما إلى نقطتين في منافستهما على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهو الفوز الأول لنابولي على روما في عقر داره منذ تغلبه عليه 2-صفر في 12 فبراير 2011.

ورفع نابولي رصيده إلى 57 نقطة مقابل 59 نقطة لروما.

وأسدى نابولي خدمة إلى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة للابتعاد 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه أودينيزي اليوم في ختام المرحلة.

وسجل روما هدفاً عبر المهاجم الأرجنتيني دييغو بيروتي ألغاه الحكم بداعي لمسة يد (23).

ومنح ميرتنز التقدم لنابولي إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من السلوفاكي ماريك هامسيك خلف الدفاع فانفرد بالحارس البولندي فويسييتش تشيسني ولعبها ساقطة داخل المرمى (26).

وسجل ميرتنز هدفاً ثانياً ألغاه الحكم بداعي ارتكابه خطأ بحق المدافع الأرجنتيني فيديركو فاتسيو قبل تلقيه الكرة داخل المنطقة 30.

ونجح نابولي في إضافة الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى إينسينيي في الجهة اليسرى فتوغل ولعبها عرضية رائعة أمام المرمى تابعها ميرتنز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).

وأنقذ الإسباني بيبي رينا مرماه من هدف محقق إثر إبعاده تسديدة قوية لبيروتي من داخل المنطقة إلى ركنية (51).

وحرم القائم الأيمن البديل الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل هدف الشرف لأصحاب الأرض عندما رد تسديدته الزاحفة إثر انفراد برينا (86).

ونجح سترومان في تقليص الفارق في الدقيقة 89 من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة إثر تمريرة من بيروتي.

ويلعب اليوم أيضاً أتالانتا برغامو مع فيورنتينا، وكالياري مع إنتر ميلان، وكروتوني مع ساسوولو، وإمبولي مع جنوى، وتورينو مع باليرمو، وبولونيا مع لاتسيو.

***

محمد