فشل مانشستر يونايتد المتوج بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم في انتزاع المركز الرابع في الدوري الممتاز بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث 1-1 أمس في المرحلة السادسة والعشرين. وسجل لمانشستر الأرجنتيني ماركوس روخو (23)، ولبورنموث الغامبي جوشوا كينغ (40 من ركلة جزاء).

ولم يستفد صاحب الأرض من النقص العددي في صفوف منافسه الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أندرو سورمان في الدقيقة 45 لنيله إنذارين. وسنحت الفرصة لمانشستر يونايتد لخطف النقاط الثالث بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على بورنموث (72) أهدرها هدافه السويدي إبراهيموفيتش مضيعاً بذلك فرصة ثمينة لبلوغ رابع الترتيب. وتجمد رصيد مانشستر عند 49 نقطة، في المركز السادس المؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، خلف ليفربول الخامس الذي استضاف على ملعبه أرسنال الرابع.

وكان مانشستر يونايتد يملك فرصة التقدم إلى المركز الرابع برصيد 52 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف جاره مانشستر سيتي الثالث الذي يحل ضيفاً على سندرلاند اليوم.



وتوج مانشستر يونايتد في الموسم الأول تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأول ألقابه هذا الموسم حين تغلب على ساوثمبتون الأحد الماضي 3-1 في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.

ووصل مانشستر أيضاً إلى ربع نهائي كأس إنكلترا (يواجه تشلسي في 13 مارس)، وثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ حيث أوقعته القرعة في مواجهة روستوف الروسي.

ويلعب اليوم توتنهام مع إيفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع تشلسي.