(أ ف ب) - استعاد ريال مدريد توازنه وانتزع صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً من غريمه برشلونة بطل الموسم الماضي (لعب أمس في وقت متأخر) بفوزه الكبير على مضيفه ايبار 4-1 أمس في المرحلة السادسة والعشرين.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 59 نقطة في المركز الأول الذي فقده في المرحلة السابقة، وبات يتقدم بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة حين يستضيف سلتا فيغو لاحقاً.

وكان ريال مدريد تنازل عن الصدارة للمرة الأولى منذ أكتوبر، إلا أن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الآن، علماً أنه سيستضيف برشلونة أواخر أبريل المقبل.



وخسر النادي الملكي 5 نقاط في آخر 3 مباريات في الليغا. فسقط على أرض فالنسيا 1-2، ثم حقق فوزاً بشق النفس على أرض فياريال 3-2 بعدما تخلف صفر-2 حتى الدقيقة 64، وأفلت من الخسارة الأربعاء الماضي أمام ضيفه لاس بالماس المتواضع انتزع التعادل 3-3 بثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة بعدما كان متخلفاً 1-3.

ويستعد ريال إلى مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نابولي الإيطالي (فاز ذهاباً 3-1).

وحسم ريال مدريد النتيجة أمام بنسبة كبيرة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، برغم غياب رونالدو أفضل لاعب في العالم والويلزي غاريث بايل.

وغاب رونالدو بسبب إصابة طفيفة، إذ فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إراحته بعد أن أجرى تدريبات منفردة الجمعة، في حين ينفذ بايل عقوبة الإيقاف مباراتين بعد طرده في المباراة السابقة أمام لاس بالماس لضربه أحد المدافعين بقدمه قبل ان يدفعه بقوة عندما حاول الأخير الاستفسار عن سبب تصرفه.

كما أراح زيدان المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والالماني طوني كروس.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 14 بكرة بيسراه من الجهة اليمنى للمربع الصغير استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف الفرنسي الهدف الثاني حين تلقى كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز فأكملها بيمناه من زاوية ضيقة في سقف المرمى في الدقيقة 24.

ورد بنزيمة التحية إلى رودريغيز بكرة مماثلة سجل منها الأخير الهدف الثالث حين سددها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 29.

وعزز ماركو اسينسيو النتيجة بهدف رابع بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة بكرة بيسراه في وسط المرمى، قبل أن يقلص روبن بينا الفارق في الدقيقة 72. وفي مباراة ثانية، فاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف لماشيس (83).

وفاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف للفنزويلي داروين ماتشيز (83).

=

المختار