شهد الأسبوع المنصرم إنجازين متباينين للرياضة الجماعية البحرينية تمثل الأول في فوز الطائرة الأهلاوية باللقب العربي للمرة الثانية على التوالي، فيما تمثل الآخر في الفوز التاريخي للكرة المنامية بأغلى الكؤوس...

فوز الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي باللقب العربي على حساب فريق نادي الجيش القطري المدجج باللاعبين المحترفين جاء عن جدارة واستحقاق أكد الأهلاوية من خلاله علو كعب الكرة الطائرة البحرينية ونجحوا في الاحتفاظ باللقب العربي كأول ناد بحريني يحقق مثل هذا الإنجاز الذي يعتبر وسام فخر واعتزاز لكل بحريني.. كما كشف هذا الإنجاز عن السياسة الإدارية السليمة داخل القلعة الصفراء بقيادة الرئيس الرياضي خالد كانو وإخوانه في مجلس الإدارة الذين يحاربون على العديد من الجبهات الرياضية الجماعية بطموحات بطولية..

نأمل أن ينال الفريق الأهلاوي البطل التكريم اللائق وأن يكون هذا الإنجاز العربي دافعاً وحافزاً لهذا الفريق الذي شد رحاله إلى الدوحة لخوض المعترك الخليجي الذي نتطلع أن يضع الأهلاوية قبضتهم عليه تعزيزاً لهيمنة الطائرة البحرينية على المستوى الخليجي..

أما الفوز المنامي بلقب أغلى كؤوس كرة القدم المحلية فإنه لا يقل شأناً عن الإنجاز العربي الأهلاوي وذلك لأن الفوز المنامي يعد إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخ هذا النادي العاصمي الذي يعتبر امتداداً لسلسلة من الاندماجات بين عدة أندية لعل أبرزها نادي التاج الذي كان أحد أقوياء كرة القدم المحلية خلال حقبة الستينات من القرن الماضي كانت له خلالها صولات وجولات في الملاعب المحلية لكنه لم يوفق في تحقيق أي لقب من الألقاب الكبيرة بل إنه تعرض لخسارة كبيرة أمام المحرق في أول نهائي يتأهل إليه بكأس الاتحاد لإخراج المغلوب ( كأس الملك حالياً ) في تلك المرحلة الذهبية من تاريخه !

لذلك فإن طعم الفوز باللقب الأول بعد كل هذه السنوات من الانتظار له مذاق متميز لدى كل المناميين بعد أن تمكن الأحفاد من تحقيق ما عجز عنه الآباء والأجداد مجسدين بذلك جدوى الإصرار والعزيمة التي مكنت هذا الفريق من النهوض من العثرات التي تعرض لها عبر تاريخه الكروي ليعود مجدداً تاجاً متلألئاً يعتلي منصة التتويج ويكتب اسمه بحروف من ذهب في سجل البطولة الكروية المحلية الأغلى على الإطلاق، بل ويسعى بكل طموح للمنافسة بكل قوة على لقب بطولة دوري الدرجة الأولى الذي يبدو أنه قريب منه حتى اللحظة..

كل ذلك لم يتحقق من فراغ بل من عمل متميز يقوده الرئيس الرياضي زهير كازروني قائد الفريق الإداري المتميز وعمل فني ميداني يقودة المدرب الوطني الخلوق خالد تاج وفريقه المعاون الذين ضربوا مثالاً حياً على كفاءة السواعد الوطنية.

مبروك لنسور الأهلي اللقب العربي للكرة الطائرة ولتاج المنامة لقب أغلى كؤوس كرة القدم البحرينية..