أكد عضو المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية بدر التميمي رئيس لجنة الخدمات أنه تلقى الكثير من الشكاوى والملاحظات من الأهالي في المحافظة الجنوبية بشكل عام حول انتشار ظاهرة الباعة المتجولين واستيائهم من هذه المناظر السلبية التي باتت تشوه المنظر الحضاري والجمالي للمناطق السكنية والأسواق.

ودعا التميمي الجهات ذات الاختصاص إلى القيام بواجبها في القضاء على هذه الظاهرة ومكافحتها واتخاذ ما يلزم حيالها، خصوصاً أن هؤلاء الباعة لا يبالون في بيع البضائع منتهية الصلاحية من الفواكه والخضروات والأغذية، وأن هناك غشاً واضحاً يستغفلون به المواطنين ما يؤثر عليهم صحياً، حيث إنها تتعرض لأشعة الشمس ولكربون السيارات وانتشار الجراثيم والأوساخ والقاذورات والحشرات في كل مكان.

وقال التميمي "إن هناك قصوراً واضحاً في دور وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة في الجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الجنوبية في القضاء على هذه الظاهرة وعدم قيام مفتشي البلدية بالرقابة والتفتيش عليهم"، وتابع التميمي "لقد قمنا بمخاطبة الجهاز التنفيذي لإيجاد حل لهذه المشكلة ولكن لا حياة لمن تنادي".


وأضاف التميمي "إن المواطن يشاهد الباعة الجائلين منتشرين بكثافة في المناطق السكنية وفي معظم التقاطعات وأمام المدارس ووسط الأحياء السكنية، والشوارع التجارية والمساجد خصوصاً صلاة الجمعة، هذا ما يشكل منظراً غير حضاري وغير نظيف للمنطقة".

وأشار التميمي "إن هناك شكوى من الأهالي لزيادة أعدادهم وسط الأحياء السكنية، ومن أصحاب المحلات الذين يحملون رخصاً تجارية، فهم ينتشرون في كل مكان، وإن الهيئات التعليمية تشتكي من تواجدهم عند المداخل والمخارج، ويسببون حوادث خطرة ومميته لا قدر الله وخطراً عند التقاطعات، حيث إنها تحجب الرؤية وتسد التقاطعات، ما يحدث كذلك شجارات بين مستخدمي الطريق".

ودعا التميمي بلدية المنطقة الجنوبية إلى تحمل مسؤولياتها كاملة والقيام بدورها للقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً كبيراً على مجتمعنا والأهالي في المنطقة.