سلسبيل وليد

اتهم رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود، "شؤون البلديات" بالتطفل والتجسس على جلسات المجلس، وذلك في أعقاب حضور ممثل عن الوزارة لجلسة المجلس الاعتيادية دون إذن أو تصريح مسبق.

وقال بوحمود لـ"الوطن": "إن من حق الرئيس منع أي شخص من حضور الجلسة. واضاف إن كل شيء يعرض علناً وأمام الرأي العام والصحافة وليس من حقهم فرض أنفسهم والتطفل على الجلسات ودخول الجلسة من أجل إخطار أو تصريح.


وأكد بوحمود رفضه ما اسماه بـ "أسلوب التجسس" على جلسات المجلس، ونقل ما يحدث إلى شؤون البلديات أولاً بأول. مشدداً بأنه لن يقبل بـ "أي جاسوس من أي جهة حكومية دون استئذان مسبق"، موضحاً أن الصحافة تحضر الجلسات وليس هناك ما هو مخفي، فجميع الأمور تناقش علناً.

وأشار إلى أن للرئيس حق منع أي شخص من حضور الجلسة من أي جهة كانت. مشدداً أن "الشمالية ترفض هذا الأسلوب غير اللائق".

وناقش مجلس بلدي الشمالية موضوع استملاك جزء من العقار "05042676" بمجمع 537 بمنطقة بني جمرة على شارع 41 بمنطقة بني جمرة مجمع 537 لإضافته لحرم الطريق ليتم ربط شارع 41 المنقطع مع طريق 3733 حيث إنه ينقطع عند المنزل المجاور له بسبب وجود عقار يمنع تواصل وامتداد الشارع، حيث أوصت اللجنة برفع قرار لطلب استملاك جزء من العقار رقم "05042676" بمساحة 300 متر مربع لتعديل وضعية شارع رقم 41 في بني جمرة 537.

وقدمت لجنة الخدمات والمرافق العامة مقترح أولويات المشاريع البلدية في الشمالية لإدراجها ضمن ميزانية الأعوام 2017-2018، حيث تم رفع الموضوع للإحاطة.

وناقشت اللجنة الفنية دراسة تصنيف العقار رقم 13060430 والعقار رقم 13020151 في منطقة 1216، ودراسة تصنيف عدد من العقارات في منطقة اللوزي – مجمع 1020.

وفيما يستجد من أعمال قدمت لجنة الخدمات والمرافق بمناقشة مقترح النواب بتحويل إدارة واستثمار الحدائق العامة والمرافئ للقطاع الخاص على بند ما يستجد من أعمال، بناءً على الخطاب الوارد من مجلس النواب بشأن مقترح تحويل إدارة واستثمار الحدائق العامة والمرافئ للقطاع الخاص.

وأوصت بإمكانية تحويل بعض المشاريع الاستثنائية والمحددة أو في أجزاء منها إلى الاستثمار من القطاع الخاص بعد دراسة المشروع وتطبيق جميع الاشتراطات والمعايير.