دشنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، المكاتب التمثيلية للهيئة في كلٍ من فرنسا والمملكة المتحدة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ومدير التسويق والترويج السياحي، يوسف الخان.

ويأتي تدشين المكاتب التمثيلية ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية "بلدنا بلدكم" والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وخلال حفل التدشين الرسمي، انتهزت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الفرصة للقاء مع الصحافة السياحية والقطاع التجاري لتقديم البحرين كوجهة سياحية إلى السوقين الفرنسي والبريطاني.



وحضر الحفل مجموعة مختاة من وسائل الاعلام، إلى جانب العاملين في قطاع السفر التجاري بهدف اكتشاف مقومات المملكة السياحية، وللحديث مع الوفد الرسمي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض والتعرف الى الفريق العامل في المكاتب التمثيلية.

وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "تربط مملكة البحرين علاقة طويلة وقوية مع المملكة المتحدة وفرنسا، ومن الطبيعي بالنسبة لنا، مع تطوير استراتيجيتنا للسياحة العالمية أن نفتتح مكاتبنا التمثيلية هناك. ونحن سعداء بالالتقاء مع الصحافة والقطاع التجاري من أجل إبراز المملكة كوجهة سياحية شاملة لجميع اصناف المسافرين."

وأضاف: "نحن سعداء أن نرى بأن الجهات البريطانية والفرنسية متطلعة لما تستطيع أن تقدمه البحرين لهم وعلى استعداد للعمل بشكل وثيق معنا، وهو أمر إيجابي للمرحلة القادمة..نأمل أن تساهم هذه المكاتب في تنشيط حركة السياحة المتبادلة بين الدول وزيادة عدد الزوار الوافدين إلى مملكة البحرين بما يعزز من قطاع السياحة الواعد ليصبح مورد اقتصادي هام يحقق التنمية المستدامة".

ومن أجل تحقيق الهدف والوصول إلى العاملين في مجال السياحة التجارية ووسائل الإعلام، عينت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الوكالة المتخصصة "توريزم انترفيس" لدعم الفريق في باريس وشركة "هيلز بلافورد" في بريطانيا.

وستشارك هيئة البحرين للسياحة والمعارض في المعرض السياحي التجاري الأوروبي الرئيسي "ITB"، برلين في الفترة من 8 إلى 10 مارس لتعرض آخر المستجدات بشأن تطوير قطاع السياحة في البحرين واستقطاب المزيد من السياح اعتمادا على الأصالة والتراث.