تطل إذاعة البحرين عبر أثيرها بباقة برامجية جديدة في إطار سعيها الدؤوب لتلبية أذواق المستمعين وبتوجيهات مباشرة من وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، ومن بين أبرز برامج الباقة الجديدة: "موجة البرنامج العام"، و"سبورت أون لاين"، و"لهم بصمة"، و"الأمن في خدمتكم"، و"خليجنا واحد"، و"صباحكم رايق".

وأكد مدير إدارة الإذاعة يونس سلمان أن الدورة البرامجية الجديدة راعت مبدأ هوية الفترات البرامجية، موضحاً أن كل فترة تقدم رسالة من رسائل الإذاعة، وذلك بتنوع البرامج وتلاقي أهدافها وثراء موضوعاتها، والانسجام في أزمانها وعناوينها.

وعن برامج "موجة البرنامج العام" قال إن الفترة الصباحية ومن الأحد وحتى الخميس سيكون المستمعون على موعد فيها مع برنامج "صباح الخير يا بحرين" والذي سيتناول الشأن المحلي من خلال متابعة جهود الحكومة ومشاريعها وتسليط الضوء على إنجازاتها وأوجه خدماتها المقدمة للمواطنين، وسيكون موعد البرنامج من الساعة 6:00 وحتى 9:30 صباحاً.

وفي الفترة المسائية برنامج "سبورت أون لاين" وهو برنامج رياضي يبث من الأحد إلى الخميس من 10:00 وحتى 10:30 مساءً، ويعده ويقدمه محمد عبده وهاني اللؤلؤ ويخرجه محمد عتيق.


أما برنامج "لهم بصمة" فهو برنامج فني اجتماعي من 5:00 وحتى 6:30 مساءً ويستضيف شخصيات وطنية لها بصمة في مختلف القطاعات في المملكة، وهو من إعداد وتقديم فايز السادة وإخراج خليل إبراهيم.

وبهدف توعية المستمعين أمنياً ولإلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية والواجبات التي يقوم بها منتسبوها يأتي برنامج "الأمن في خدمتكم" وهو برنامج مباشر لمناقشة القضايا والأحداث والتطوّرات الأمنية وذلك كل خميس من الساعة 1:30 وحتى 2:30 عصراً وهو من إعداد وتقديم فريق من إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

أما برنامج "خليجنا واحد" والذي يأتي كل خميس من 5:00 وحتى 6:30 مساءً فهو برنامج خليجي مباشر تبثه جميع دول مجلس التعاون في آن واحد، ويقدّم بالتناوب بين إذاعات دول مجلس التعاون ويناقش القضايا الخليجية، ويتناوب على البرنامج فريق عمل الإذاعة.

وفي يوم الجمعة ومن 1:00 ظهراً وحتى 3:00 عصراً سيكون المستمعون مع برنامج "المجلّة العربية" وهو برنامج أسبوعي مسجل، تتنوع موضوعاته ويحتوي على فقرات من البرامج المرسلة من قبل إذاعات الدول العربية عبر خدمة الساتل، وهو من إعداد وتقديم د.عوض هاشم وإخراج حمد بوقيس.

وعلى أثير إذاعة "بحرين إف إم" سيكون الموعد مع برنامج "صباحكم رايق" وهو برنامج صباحي منوع مباشر يقدم المواضيع الاجتماعية وقصص النجاحات وتنمية الذات، وتتخلل البرنامج استطلاعات خارجية، وهو من إعداد وتقديم فايز السادة ونورة أبو الشوك ونسرين معروف وإخراج أحمد بوريان وفهد الجزاف، ويبث من الأحد إلى الخميس من 6:30 صباحاً وحتى 8:00.

ومن 1:00 ظهراً وحتى 3:00 عصراً يبث برنامج "ستار وي" وهو برنامج ترفيهي حواري منوع تطرح من خلاله القضايا والمواضيع المعاصرة التي تخص المجتمع الخليجي والعربي في قالب بسيط وعفوي، ويتضمن البرنامج مسابقات وحوارات فنية، وهو من إعداد وتقديم هدى درويش وإخراج أحمد الشريان.

وفي الفترة المسائية وعلى الهواء مباشرة يأتي برنامج" آي إف. إم" وهو برنامج منوّع بمثابة منتدى مسموع يناقش المواضيع العامة والفنية والشبابية ويسلّط الضوء على المواهب والفنون، ويبث من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 9:00، والبرنامج من إعداد وتقديم عماد عبد الله وسيما العريفي وإخراج أحمد العبيدلي وإبراهيم راشد وإبراهيم تلفت وعلي الحادي.

ولعشاق الرياضة يمكنهم متابعة برنامج "إف. إم. ليغ" وهو برنامج أسبوعي مباشر يستعرض ويحلل آخر أخبار ونتائج الدوريات الأوروبية، ويعده ويقدمه هاني اللؤلؤ ومن إخراج عبد الله الشوملي، ويبث كل يوم جمعة من الساعة 7:00 مساءً وحتى 9:00.

أما البرامج الدينية في هذه الدورة البرامجية فتضم برنامج مع "السفرة الكرام البررة" وهو برنامج في تلاوة القرآن الكريم حيث يتلقى مشاركات المستمعين والمستمعات ويبثّ على الهواء مباشرة كل يوم أحد من 8:00 مساءً وحتى 9:30، وهو من إعداد وتقديم جعفر جناحي وحسن الساعاتي وإخراج عهود تلفت.

كما ويأتي برنامج" أبرك الساعات" وهو برنامج يومي يتناول موضوعات تهم الناس في حياتهم اليومية من الآداب الإسلامية من خلال حثهم على التحلي بها، كما ويتطرق لمعالجة بعض العادات السلبية في الأفراد والمجتمع، وهو من إعداد وتقديم الشيخ إبراهيم الحادي ويوسف فولاذ وإخراج أحمد بوريان ووهيب الجزاف، إضافة لبرنامج "فتاوى" وهو برنامج أسبوعي مباشر يتلقى أسئلة واستفسارات الجمهور الكريم ويُبث يوم الأربعاء من 1:30 ظهراً وحتى 3:00 عصراً ويعاد يوم الإثنين من 8:30مساءً وحتى 10:00، وهو من إعداد وتقديم علي صلاح عمر والشيخ علي مطر وإخراج عهود تلفت.

وأشار سلمان إلى أن أثير إذاعة الخليج العربي سيستمر بتقديم برامجه المنوّعة ذات الطابع الخليجي في هذه الدورة البرامجية من خلال برنامج " صباحكم خليجي" من الساعة 7:00 صباحاً وحتّى 9:00 وهو برنامج يومي اجتماعي منوع موجه إلى عموم الجمهور الخليجي بكافة فئاته العمرية ومستوياته الثقافية، ليقدم صورة متكاملة عن مستجدات الشأن الخليجي ومناقشة المواضيع الاجتماعية، كما ويعمل على تعزيز المفاهيم والرسائل المرتبطة بطبيعة العلاقات الخليجية، ويشارك في البرنامج مراسلين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وللمهتمين في ميادين الشعر وبحوره يقدم لهم برنامج "يقول الشاعر" وجبة دسمة للعقل والروح من خلال استضافة كوكبة من شعراء الخليج العربي للحديث عن الموروث الشعري الخليجي الزاخر بالقيم والمواقف، كما يحتوي البرنامج أيضاً على مجموعة من التقارير التي تتحدث عن العادات والتقاليد والهوايات في دول المجلس مثل القنص، والخيل والأبل، وهو من تقديم الشاعر يونس العيد وإعداد محسن الحمري بمشاركة مجموعة من إعلاميي وشعراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

أما برنامج "شهالزين" فهو برنامج منوع يبث بالاشتراك مع دولة الكويت الشقيقة، ويقدمه من الجانب البحريني عصام ناصر ونورة أبو الشوك وموعده كل يوم خميس في تمام 4:00 مساءً.

وشدد مدير إدارة إذاعة البحرين يونس سلمان على أن الباقة البرامجية المنوعة بعناوينها والثرية بموضوعاتها سيتخللها نشرات ومواجز إخبارية وتغطيات صحفية، ليكتمل صوت الإذاعة النابض بالعطاء والزاخر بالعزيمة والإنجاز.