تغطية - المكتب الإعلامي

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن الانتصار الأول الذي حققه فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية في الجولة الثانية من طواف باريس-نيس باعتلاء منصة التتويج يمنحنا المزيد من الثقة في قدرة الدراجين على الظهور بصورة متميزة في البطولات المقبلة مشيراً إلى أن تواجد الفريق على منصة التتويج في جولة نيس التي دائماً ما تحفل بزخم إعلامي كبير وحضور جماهيري متميز ساهم بشكل واضح في الترويج لمملكة البحرين ورياضتها التي باتت تسير في طريق تصاعدي نحو التطور الإداري والفني.

وكان فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية قد استطاع أن يعتلي منصة التتويج للمرة الأولى في سباقات طواف العالم عندما خطف دراج الفريق سوني كولبريلي فوزاً مستحقاً في الجولة الثانية من طواف باريس-نيس.



وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في معرض حديثه عن فوز فريق البحرين ميريدا بجولة نيس "إن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية بدأ يشق طريقه نحو الانتصارات والصعود على منصات التتويج وكانت البداية الحقيقية له من فرنسا والتي دائماً ما تحظى سباقاتها بمتابعة كبيرة من قبل مختلف محبي هذه الرياضة الأمر الذي يؤكد أن الفريق قادر على مقارعة مختلف الفرق العالمية لتحقيق الإنجازات المتتالية باسم مملكة البحرين".

وتابع سموه "أنا سعيد للغاية بتحقيق الفريق للانتصار الأول له في عالم رياضة الدراجات الهوائية بعد سباق كان حافلاً بالمستويات المتميزة من قبل الجميع علاوة على صعوبة السباق الذي شهد أمطاراً غزيرة وشكلت أمام الفريق جميعها وخاصة فريق البحرين ميريدا تحدياً كبيراً من أجل إنهائه بالصورة التي تضمن الانتصار وهو الأمر الذي جسده دراج الفريق سوني كولبريلي بتحقيق المركز الأول متخطياً جميع العثرات التي اعترضت طريقه إلى أن صعد منصة التتويج حاملاً لجائزة المركز الأول في الجولة الهامة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "الجميل في السباق أنه شهد العديد من التغييرات في مراكزه وكان الملفت أيضاً أن الجميع كان يدرك أهمية الحصول على المركز الأول في السباق وبذل الجميع جهوداً فنية عالية من أجل الوصول الى هدفه لكن متسابق الفريق كولبريلي بقي محافظاً على تركيزه العالي ومستواه الفني وتطبيقه لخطة الجهاز الفني للفريق الى آخر المراحل إلى أن خطف المركز الأول وكان هذا الفوز مستحقاً".

وأشار سموه في معرض حديثه "ونحن الآن ننظر إلى الأمام بعد أن طوى الفريق صفحة الانتصار في طواف نيس ويستعد الفريق حالياً إلى السباق التالي والذي نتطلع فيه إلى تحقيق المزيد من الانتصارات ونجدد الثقة في قدرة الدراجين على مواصلة دروب النجاحات وحصد المراكز الأولى".

وأشار سموه إلى أن هذه الانتصارات للفريق هي أكبر ترويج للمملكة وختم سموه تصريحه "لقد ساهم تحقيق دراج الفريق سوني كولبريلي للمركز الأول في السباق هدفاً من أهداف تشكيل الفريق وهو الترويج لمملكة البحرين في المحفل الرياضي الكبير وتبيان حقيقة الانتعاش في الرياضة البحرينية وما حققته من إنجازات كبيرة في مختلف المحافل بالإضافة إلى النهضة الشاملة في مختلف القطاعات".

وكانت الجولة الثانية من طواف باريس-نيس قد شهدت العديد من اللحظات المثيرة تخللتها العديد من التغييرات على مستوى المتصدرين للسباق خلال جميع فترات هذه المرحلة، إلا أن كولبريلي ظل مركزاً حتى خط النهاية ليخطف انتصار مستحق، هو الأول له وكذلك لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية.

وقال سوني بعد عبوره خط النهاية: "إن هذا اليوم مميز للغاية، فهذا أول انتصار لي في إحدى جولات طوافات العالم. هذا هو أكبر إنجاز لي في مسيرتي المهنية. أنا سعيد للغاية". وأضاف: "لقد كان سباقاً صعباً للغاية، فقد شهدت أمطار غزيرة. حاولت أن أبذل أقصى جهدي وأنطلق وكنت خائفاً من أن المتسابقين الآخرين سيستطيعون اللحاق بي في الأمتار الأخيرة ولكنني حاولت أن أصمد حتى خط النهاية".

من جهته، أشاد فيليبي ماوديت، المدير الرياضي للفريق بما حققه الفريق من إنجاز في فرنسا، مضيفاً: "لقد كان يوماً مجنوناً. الكثير من الأمطار والرياح القوية. لقد كان لدينا الفرصة وكنا نعرف ذلك 100% إننا سنحقق الانتصار. لقد كان يوماً سعيداً بالنسبة لنا".

--/-/

عماد