الدوحة – الموفد الإعلامي

يقص "ممثلا الوطن" الأهلي وداركليب عند الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم رسمياً شريط انطلاق بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، وسط توقعات بأن تكون المواجهة "مثيرة" بين الطرفين، كونهما يبحثان عن تحقيق الفوز حتى يحققوا بداية مثالية في هذا الاستحقاق الخليجي "الصعب".

هذا، وستقام المباراة الثانية بين العين الإماراتي والهلال السعودي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وتختتم مباريات اليوم بلقاء العربي القطري والسلام العماني عند الساعة السابعة والنصف مساءً. إذ ستحتضن صالة علي بن حمد العطية جميع مباريات البطولة التي ستلعب بنظام الدوري من دور واحد، والبطل سيكون الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.



وتعتبر مباراة اليوم بين داركليب والأهلي هي الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم. إذ نجحت الكتيبة الأهلاوية في الفوز بالمباراة الأولى، وذلك بنهائي كأس الاتحاد وبثلاثية نظيفة، فيما آل الفوز في المباراة الثانية التي أقيمت في الجولة قبل الأخيرة بالقسم الأول للدوري لـ"أبناء الدار" وبنتيجة "3-1".

ولهذا، فإنه من الصعب التكهن بمن سيفوز في المواجهة الثالثة اليوم، وإن كان الأهلي قادم لهذا اللقاء وهو منتشي بعدما ظفر بـ "الذهب العربي" للمرة الثانية في تاريخه، إلا أن الأكيد أن الحسابات قد تكون مختلفة بالاستحقاق الخليجي، ولهذا فإن التحضيرات عند "المعسكرين الأصفر والبنفسجي" وصلت لأعلى درجاتها يوم أمس.

تشكيلة الفريقين

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب "بطل العرب" النادي الأهلي رضا علي بتشكيلة تضم كل من: علي حبيب في مركز صناعة الألعاب، ومحمد عنان في مركز "2"، على أن يشغل ناصر عنان وألفيس مركز "4"، والثنائي علي الصيرفي والقطري جون مركز "3"، واللاعبان الحران عباس أحمد وعيسى علي.

أما داركليب والذي سيخوض أولى مبارياته الرسمية تحت قيادة المدرب البرازيلي سيدني "نوتي"، فإنه من المتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم كل من: محمود حسن في الإعداد، ومحمد يعقوب مع البورتوريكي تيتون في مركز "4"، على أن يشغل محمود عبدالواحد مركز "2"، والثنائي محمد عباس وحسن عباس مركز "3"، واللاعب الحر علي خيرالله. إذ قد تشهد التشكيلة بعض التغييرات أبرزها مشاركة علي إبراهيم بمركز "2" الذي يلعب مع الفريق كلاعب خليجي.

وستحظى بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية، التي ستخصص استوديو لتحليل لكافة المباريات.

وقرر الاتحاد القطري للكرة الطائرة إقامة مباريات البطولة على صالة علي بن حمد العطية "الحديثة "، والتي تستوعب 7700 مشجع تقريباً.

-//-

عماد